استقبلت عائلة المرحوم الشاب محمد عمر فاعور سواعد من قرية الحسينية اليوم الثلاثاء وفداً في المركز الطبي للجليل نهاريا  لتقديم واجب العزاء ولقاء اهل المرحوم محمد وتقديم لهم الشكر على المبادرة والعطاء الكبير الذي قدمته عائلة المرحوم بتبرعها بأعضاء ابنها محمد لأربعة اشخاص مرضى لم يتم الكشف عن هوياتهم بعد.

وكان المرحوم سواعد 19 عاما قد توفي قبل قرابة اسبوع في المستشفى، متأثرا بجراحه البالغة في حادث طرق وقع قبل 3 اسابيع.

وكان الوفد الزائر قد اعرب عن فخره واعتزازه بالخطوة الكريمة والجريئة التي اتخذتها عائلة المرحوم محمد والتبرع بأعضائه ، حيث اكد الطاقم ان العمليات الأربع التي زرعت بها أعضاء المرحوم محمد للمرضى تكللت بالنجاح وانهم قد عادوا الى الحياة من جديد بفضل السخاء الذي قدمته العائلة.

وفي حديث لمراسلنا مع ايفا شتاينر، منسقة زراعة الاعضاء، والتي كانت على تواصل مع العائلة، قالت :" حتى الان ليس لدينا علم عن هوية المرضى الذين تمت زراعة الأعضاء لهم ولا حتى جنسهم ان كانوا ذكورا ام اناثا او حتى لأي قومية ينتمون عربا ام يهودا ، ولكن في البداية نطمئن الاهل ان العمليات نجحت وسنعمل على جمع المرضى بأهل المرحوم محمد قريبا بعد أن يتعافوا ويتمكنوا من الوقوف على ارجلهم بشكل طبيعي .

وأضافت المتحدثة من الوفد قائلة :" ما قام به الاهل بالبرع بأعضاء ابنهم لا شك انها خطوة إنسانية ومن شأنها ان تساهم بغرس أجواء المحبة والسلام بين الناس ، وهذا ليس بالأمر البسيط ان تنقذ حياة انسان كان بينه وبين الموت خطوات ، واعتقد ان هذا الانسان سيبقى يتذكرهم طيلة حياته ويبقى يحيي روح ابنهم في جسده .

الوالدة كاملة: روح ابني اعادت الحياة لأربعة ارواح

اما والدة المرحوم محمد ، كاملة سواعد فكانت قد عبرت بكلماتها التي امتزجت بفيض من الدموع والالم قالت :" انه لفخر لي ان أرى روح ابني تحيي اربعة أرواح ، ومنذ تلك اللحظة انا أراهم جميعهم ابنائي واشتاق لأن اراهم واضمهم كما ضممت ابني اخر مرة".

الوالد عمر: الهدف هو انساني وصدقة جارية

بدوره والد المرحوم محمد ، عمر فاعور سواعد قال :" لا يهم من الانسان الذي تلقى أعضاء ابني وما هو دينته وملته ، فالهدف بالأول والأخير هو انساني وصدقة جارية عن روح ابني الطاهرة ، ونحن قررنا التبرع بأعضاء ولدي محمد باجماع العائلة، وانا اليوم ورغم فراقه المؤلم الا انني اليوم سعيد بأن روح ولدي وجسده احيا أربعة أرواح وأتمنى لجميعهم الشفاء واللقاء بهم عاجلا . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]