صرح رئيس بلدية الناصرة علي سلام في لقاء خاص لموقع "بـُك"را حول احياء الذكرى الخامسة عشر لـ "هبة القدس والأقصى" انه كان يتمنى ان يقع الاختيار على مدينة الناصرة لاستضافة المركزية لهذا العام إلا ان الاغلبية صوتت لصالح سخنين فاحترم قرار الاغلبية على ان تكون مسيرة العام القادم في ضيافة بلدية الناصرة .

وأضاف سلام: بكل الاحوال المهم في الموضوع احياء الذكرى والحفاظ على ابقائها حية في قلوب الجماهير العربية، فهي تمثل قضية مركزية وأي بلد يستضيف هو يمثلنا ويستضيف باسمنا جميعا ، وأينما حلت المسيرة فكأننا في بلدنا ونعتز بكل قرى ومدن وبلديات المجتمع العربي.

من هي الجبهة ومن هو الحزب الشيوعي؟
وفي سؤال اخر عن الاجتماع الذي عقد في البلدية للتحضير لإحياء ذكرى شهداء الناصرة قال : كان اجتماعا ناجحا ومثمرا واتخذنا قرارات مركزية وهامة تم الموافقة عليها بالإجماع حيث حضر ممثلون عن ذوي الشهداء واللجان الشعبية وكافة الكتل والأحزاب في المدينة ما عدا كتلة "جبهة الناصرة" وانا استهجن تغيبهم واستمرارهم في الربط بين الخاص والعام ولكن هذا وان دل انما يدل على مدا احترامهم لوحدة الناصرة خلف شهدائها ومدى احترامهم للقضية وبهذا هم يرسلون رسالة لكافة الشعب الفلسطيني من هي الجبهة ومن هو الحزب الشيوعي الذي تأسس قبل النكبة وحكم الناصرة لمدة 40 عاما وليفهموا انهم لا يعاقبون علي سلام ومن معه بل يسيئون للشهداء وذويهم ورمزية قضيتهم .

تعقيب مركز كتلة الجبهة بالبلدية، شريف زعبي

وفي تعقيبة على الموضوع قال شريف زعبي عضو بلدية الناصرة ومركز كتلة الجبهة في:" لقد قمت بإبلاغ مستشار رئيس البلدية سالم شرارة عن تعذرنا الاشتراك بالاجتماع بسبب انشغالنا بالعمل. أود ان اوضح للجميع ان اي دعوة لاجتماع مجلس بلدي يجب ان تتم حسب القانون بطريقة تحترم اعضاء المجلس البلدي. القانون يلزم رئيس البلدية ان يقوم بدعوة الاعضاء علی الاقل 48 ساعة قبل الاجتماع، وهذا الامر لم يتم فقد تمت دعوتنا امس بالرغم من الاجتماع غير طارئ فذكری هبة اكتوبر معروف تاريخ احيائها.

وتابع: امر آخر، الدعوة يجب ان تتم لكل عضو بلدية عن طريق دعوة رسمية وهذا ما لم يحصل . وأيضًا، القانون يلزم رئيس البلدية بدعوة اعضاء المجلس البلدي بعد الساعة السادسة مساءً، وليس الساعة الثالثة والنصف في اوقات العمل. كنت اتمنی احتراما للذكری ولأهالي الشهداء ان تتم الدعوة بطريقة تسعی الی انجاح الاجتماع وإشراك كل القوی والأحزاب في المدينة، علی كل حال لقد طلبت من سالم شرارة ابلاغنا بالنشاطات التي ستقرر بالاجتماع، المجد والخلود لشهداء شعبنا الابرار.
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]