عاد الى ارض الديار ليلة امس حجاج مدينة قلنسوة،سالمين غانمين وقد ادوا مناسك الحج،وغفر الله ذنوبهم ما تقدم منها وما تأخر(بحسب الحديث الشريف)..

مراسل موقع بكرا التقى الحاج فتح الله مرعي ليروي له عن هذه الرحلة الروحانية العظيمة،وخاصة ما جرى في مشعر منى صباح يوم العيد ومقتل اكثر من 770 حاجا في حادث التدافع.

وقال الحاج مرعي:بحمد الله وعونه عدنا ليلة امس الى قلنسوة قادمين من الديار الحجازية بعد ان ادينا مناسك الحج،نسأل الله ان يتقبل طاعاتنا . وتابع مرعي: كانت الرحلة موفقة وميسرة الى ابعد الحدود،ولم يصب بأذى أي حاج من حجاجنا اطلاقا،وساعة وقوع الحادث الاليم في مشعر منى كنا قد استبقنا الحدث،فقد ذهبنا الى مشعر منى ورمينا الجمرات بعد منتصف ليلة العيد وعرجنا الى الكعبة المشرفة للقيام بطواف الافاضة والسعي بين الصفا والمروة،وبعد ان انهينا هذه المناسك بدأت الاخبار تردنا عن حادث منى والتدافع هناك ومقتل المئات".

وتابع مرعي: انهينا مناسك الحج وتوجهنا الى مدينة رسول الله،المدينة المنورة،وكان الاتفاق ان نبيت هناك ثلاثة ايام،لكن للاسف بقينا هناك يوما وليلة واحدة،ناهيك عن السكن المتواضع جدا بعكس ما كان في مكة ،ونحن نحمل لجنة الحج والعمرة الاردنية والمحلية مسؤولية ذلك.

وختم مرعي: كانت رحلة العودة الى الديار سهلة وموفقة حيث عدنا بالطائرة من المدينة المنورة الى عمان،ومن هناك الى الشونة ومنها الى ارض الوطن بالحافلة..

شاهدوا الفيديو والصور من الديار الحجازية

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]