قال الوزير وعضو الكنيست السابق يوسي سريد انه متشائم اكثر في هذه المرحلة من أي وقت مضى، وجاءت اقوال سريد لمراسل "بـُكرا" بعد استماعه الى خطاب محمود عباس ابو مازن يوم امس في الامم المتحدة، حيث اشار عباس انه سيسلم المفاتيح لإسرائيل لإدارة الضفة الغربية وان السلطة الفلسطينية ستنسحب من اتفاقيات اوسلو.

نتنياهو منشغل اكثر بالحفاظ على سدة الحكم

وقال سريد: أعتقد ان ابو مازن صادق في مضمون خطابه، فلا يعقل ان يستمر الوضع على ما هو عليه بعد اكثر من عقدين على اقامة السلطة الوطنية الفلسطينية، لكن المشكلة تكمن في ان احدا لا يصدق تهديدات ابو مازن، فقد فعلها مرارا وتكرارا وما زال في سدة الحكم، فقوله انه يعتزم تسليم المفاتيح لإسرائيل عبارة عن اقوال لا تستند للواقع اطلاقا ولن يفعلها، لكن الحقيقة هي ان حكومة نتنياهو منشغلة بأمور الحكم والائتلاف ولا نية لهذه الحكومة مفاوضة المعتدلين(ابو مازن) لان مفاوضات كهذه لا بد لها من التوصل الى حلول وسط وتنازلات، ونتنياهو لا يفكر بذلك اطلاقا رغم وعده بدولتين لشعبين، ومن مصلحته ربما ان يعتلي "المتطرفون" الحكم وهذا اهون الشرين بالنسبة له، لكن الاهم بالنسبة لنتنياهو كرسي الحكم والائتلاف غاية لديه..

تهديد ابو مازن

يشار الى ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد هدد بانسحاب السلطة الفلسطينية من اتفاق اوسلو ردا على تقاعس اسرائيل عن الوفاء بتعهداتها إزاء الخطة الانتقالية الرامية إلى انهاء الاحتلال الاسرائيلي. وقال الرئيس عباس في خطابه أمام الدورة الـ70 للأمم المتحدة في نيويورك مساء اليوم الأربعاء، إن الجانب الفلسطيني لا يمكنه الاستمرار بالالتزام بالاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل، ما دامت مصرة على عدم الالتزام بها، وترفض وقف الاستيطان، والافراج عن الأسرى. وشدد الرئيس الفلسطيني أن على إسرائيل أن تتحمل مسؤولياتها كافة كسلطة احتلال، لأن الوضع القائم لا يمكن استمراره.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]