يشارك الشاب محمد جميل المختار، ابن قرية جسر الزرقاء، في بطولة الركمجة- ركوب الأمواج، التي تنظم في فرنسا هذه الأيام، حيث تستضيف مؤسسة "التزلج من أجل السلام" أول بطولة متوسطية للتزلج لعام 2015 في مرسيليا، ويشارك بها متزلجون محترفون وهواة من دول حوض البحر الأبيض المتوسط، وستستمر على مدار 10 أيام.

وكان الشاب محمد جميل غادر البلاد نهاية الأسبوع متجها لفرنسا للمشاركة بالبطولة، ممثلا لعرب الداخل إلى جانب مشارك من غزة وآخر يهودي.

ويمارس محمد جميل، هواية الركمجة بشكل أسبوعي ويعشق التزلج على اللوح منذ كان عمره 14 عاما، ومع السنون أضحى يحترف هذه الرياضة بفعل ممارسته المكثفة لها، دون أن يلتحق بدورة تعليمية أو تدريبية، حيث تطور أدائه المتميز بقدرته الذاتية.

وقال سامي العلي، عضو المجلس المحلي ورئيس اللجنة الشعبية والذي يرعى ويدعم عدة مواهب ومهارات رياضية في القرية: "نفخر بمشاركة محمد في بطولة عالمية تدعو للسلام وأتمنى له التوفيق والفوز وتحقيق طموحه وأن يعود إلينا سالما غانما ورافعا راية الفوز وحاصدا إحدى المراتب".

وأضاف العلي: "اذكر كيف كنا في طفولتنا نحاول امتلاك لوح تزلج مستخدم لكي نركب الأمواج على شاطئ القرية ونحقق هواية نعشقها. كما كنا نتزلج على كل لوح مناسب يفي بالغرض. محمد شاب قوي الإرادة واصل المشوار الذي انطلق منذ 20 عاما وها هو يحقق إنجاز مشرف ويشارك في البطولة، في ظل افتقاره كغيره من المواهب في القرية، للأطر الداعمة والراعية، فنجاحه هو بفضل جهد وتطور فردي وشخصي. هو صديق وأخ وعامل كادح، يغامر ويتحدى في سبيل تحقيق أمانيه".

ويشار إلى أن بطولة "التزلج من أجل السلام" مبادرة لبناء السلام تهدف إلى تجاوز الحواجز الثقافية و السياسية بين المتزلجين من خلال التأكيد على التعايش والحوار بين الثقافات، وتبادل تجربة ركوب الأمواج.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]