ضمن "خيمة التعايش" التي نصبت اليوم في الجليل، التقى مراسلنا بالاب صالح غنطوس، كاهن رعية سخنين، والذي قال في حديثٍ لمراسلنا: ان نقوى او أن نخرج من الوضع الراهن في يومنا هذا يتطلب مجهود كبير جدا، هناك الكثير الكثير الذي يجب ان نفعله، اللقاءات بين العرب واليهود هي احدى الطرق التي يستطيع الفرد من خلاله ان يعبر لأخيه الانسان عما يجول في خاطره، ويشعر فيها بالأمل الكبير.

واضاف: الدين يحث على المحبة والانسانية، على الانسان ان يعمل الخير، الله سبحانه وتعالى زودنا بشرعية سماوية حينما قال لنا ( افعل لغيرك ما تريد ان يفعل لك غيرك )، وعلى الانسان ان يحب اخيه الانسان بغض النظر عن اي انتماء ديني او عرقي، وللاسف الشديد في الوضع الراهن هناك تصعيد حتى من الحكومة.

وأضاف: نحن لسنا ضد الشرطة، نحن مع الحفاظ على القانون، وعلى الشرطة ان تعاقب الطرفين وليس طرف واحد.

الثلاثاء مسيرة 

واردف قائلا: يوم الجمعة سمحت الشرطة لجميع المواطنين دخول المصليين الى المسجد الاقصى، المسجد الاقصى هو رمز ديني وقومي للجميع، وكل عائق امام المسلم وذهابه الى الصلاة ينعكس على المواطنين جميعا، كفانا مشاكل ومآسي وعنصرية، دعوا مجال لكلمة الله وشرائعه ان تسود على الارض وبين الانسان والانسان.

واختتم قائلا: يوم الثلاثاء القادم هناك برنامج معين في مدينة سخنين ، حيث ستنطلق من مفرق يوفاليم مسيرة حاشدة تنادي بالعيش المشترك والسلام وصلوا الى سخنين، ومن خلال منبركم ادعوا كل انسان يريد السلام والتأخي والعيش المشترك المشاركة بالمسيرة التي ستضم عربا ويهودا. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]