افتتح مركز محمود درويش الثقافي عرابة مساء أمس السبت العرض الأول لمسرحية سرحان الماسورة والتي تَرجَمت قصيدة الشاعر والقائد الراحل توفيق زياد ، الى عمل مسرحي فني ضم مجموعة من الموهوبين وممثلين المسرح في عرابة كواحدة من الاعمال المسرحية لفرقة مسرح البطوف عرابة .

ويذكر ان مسرحية سرحان والماسورة هي العمل المسرحي الثالث من انتاج مركز محمود درويش الثقافي بالإضافة الى انتاج وتوزيع عدد من الأفلام الثقافية بمشاركة موهوبين وفنانين قرية عرابة ومن ضمنهم الفنان نضال بدارنة والفنانة لمى نعامنة والفنان الكبير محمود أبو جازي .
مسرحية سرحان والماسورة من اخراج واعداد الفنان محمود أبو جازي وبطولة الفنانة لمى نعامنة بمشاركة نبة من الفنانين والموهوبين الذين احترفوا التمثيل والمسرح لأول ظهور لهم على خشبة المسرح , كما وحصلت المسرحية على اعجاب لجان التحكيم في مهرجان عكا "مسرحيد" لتحظى بشهادة كبار الفنانين الفلسطينيين .

وهذا وقد حظر العمل المسرحي المئات من أهالي قرية عرابة حيث غصت القاعة بالمشاهدين ، بالإضافة الى حضور إدارة مجلس عرابة المحلي وعلى رأسهم المربي علي عاصلة رئيس المجلس والذي عجزت كلماته عن وصف المشهد الذي اعرب على انه قد اثر فيه ، حيث وصف عرابة بالبلد العريق في ثقافته وعلمه واخراجه لكوكبات من المتعلمين والفنانين، وانهم لا يقلون اهتماما عن طلاب الطب الذين اعتلت عرابة بنجاحهم أعالي السماء .

محمود أبو جازري دير مركز محمود درويش قال :" افتخر واتباهى بشبابنا العرابي الذين دائما يحملون اسم قريتنا بالاعالي ويحتلون صدارة القمم بالتميز والنجاح ، ومركز محمود درويش هو المنبر والمنبع لجميع الطاقات والمواهب العرابية .
وقال أبو جازي :" اعمالنا التي انتجناها على مدار السنوات الأخيرة منها قد وصلت العالمية وتنافست على المراتب الأولى ، كما وانه هناك مشروع عرض المسرحية على مسارح عالمية ، لأننا وجدنا قدرات وطاقات كبيرة ومميزة تستطيع التحدي وتحقيق المستحيل وانا واثق من ذلك . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]