ستقدم النيابة العامة اليوم تصريح ادعاء ضد الشاب علاء زيود من أم الفحم الذي اعتقل منذ أسبوعين بشبهة أنه حاول القيام بعملية دهس وطعن قرب "غان شموئيل" القريبة من كفر قرع، وبدوره الشاب ما زال في المحكمة ينكر ويؤكد أن الحديث يدور عن حادث طرق عادي وقد حضرت جلسة المحكمة بالأمس فتاة يهودية قالت أنها صديقة علاء زيود وأن لديه أصدقاء يهود كثر ولا يمكن أن يقوم بعملية كهذه.
وقد أفادت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري في بيان عممته: نهار اليوم الاربعاء بمحكمة الصلح بحيفا من المزمع ان يتم التقدم في تصريح ادعاء عام ضد 2 من المشتبه فيهما بالشروع في جريمتي القتل اللتين وقعتا خلال الفترة الأخيرة الاخيره مع طلب تمديد اعتقالهما.

ووفقًا لادعاء الشرطة: هذا وتعود القضية الاولى الى مساء يوم 11.10 مع تقدم الشاب علاء زيود من ام الفحم وهو بالعشرينات من عمره قاصدا بسيارته الى مفترق مدخل بلدة "غان شموئيل" القريبة من الخضيرة داهسا جنديه وجندي كانا ينتظران هناك ومن ثم غادر سيارته مقدما على طعن الجندية عدة طعنات اصيبت جرائها بجروح خطيرة وهي لا تزال قيد العلاج في المستشفى كما والجندي واخرين من المدنيين حتى تمكن مواطن مدني من تحييده بمساعد متطوع بالشرطة الذي تقدم متمكنا من التغلب عليه واحكام وثاقه حتى وصول قوات الشرطة الأخرى الى المكان.

وتابعت الشرطة: هذا وخلال التحقيق المشترك الذي اجرته الوحدة المركزية وجهاز الأمن العام، الشاباك اعترف المشتبه بأنه تصرف انطلاقا من دوافع قومية. وانه بحث عن الشهادة والموت في هجمات ارهابيه ضد اليهود. والى ذلك سوف يعرض " زيود" صباح اليوم امام سيادة قاضي المحكمة في حيفا للاشتباه في تورطه في أربع حالات شروع بالقتل خلال تنفيذه هذه العملية الارهابية.

يهودي يطعن يهودي ظنّه عربي ..
وقالت السمري في بيان منفصل : هذا وسوف يعرض المشتبه الأخر بمحاولة قتل على خلفية أحداث موجة الإرهاب، المشتبه اليهودي في العشرينات من كريات آتا يدعى شلومو بينتو الذي قام في 13.10 الجاري بمجمع للتسوق في كريات آتا طالبا الانتقام وفقا لما افاده من رجل عربي على خلفية الأحداث التي تم فيها المس بيهود وحصلت في وقت سابق، المشتبه به دخل المجمع لمحال بيع سلع غذائية ملاحظا بشاب بدا له من مظهره أنه عربي وقرر أن يؤذيه. مقدما على طعن الضحية، مما أدى إلى إصابته بجراح متوسطة . وبعدها تبين انه أخطأ الاعتقاد بأن الضحية من العرب وتبين انه يهوديا وأنه بالعشرينات من السكان هناك والذين يعمل في المحال التجاري لبيع السلع الغذائية هناك، وحينها بمساعدة من حارس الأمن المحلي والمدنيين تمكنوا من ادراك المشتبه وهو هاربا بعد فعلاه والتغلب مع القبض عليه لحين وصول الشرطة.

وتابعت: هذا وخلال التحقيقات تمكن المحققون من تشكيل قاعده الأدلة الراسخة ضد المشتبه والصباح سيقدمون إلى المحكمة في حيفا تصريح ادعاء عام ضده كما وطلب تمديد اعتقاله، هذا وليس من النافل الإشارة الى ان الحديث بدور حول فترة صعبة ومثقلة بالأحداث وتتطلب منا التصميم على النجاح في مكافحة الجريمة القومية كما والجنائية وعلى حد سواء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]