كتب الصحفي والكاتب الفلسطيني المغترب بالسويد، خالد عيسي، صباح اليوم على صفحته بالـ"فيس بوك" بعض الكلمات الجميلة عن مدينة الناصرة تحت عنوان "الصعود الى الناصرة !".

الصعود الى الناصرة !
توكأ على قلبك واصعد الى الناصرة ، لا تصغي للهاث مرج ابن عامر خلفك وهو يراقب صعود حنينك ! اكمل صعودك ، واستعن بصفصافة من الجليل لصفاء روحك ، وقل سرك لسروة على الطريق تكتم سرك ، اصعد الى الناصرة وانتصر لشوق يتصبب من جبينك ، لا تلتفت خلفك اكمل صعودك ، واتلو على شتلة ميرمية ما تيسر من سورة مريم وسبح برب سماء الجليل يبارك صعودك ، لا تنتظر ظلك يحبو كطفل خلفك ، واشطب من التاريخ ما يعكر صفو تاريخك ، طهر هواء بلادك من انفاس الغزاة ، وشرع صدرك للريح وتنفس ما في وسع رئتيك ما يحمله الجليل من نسمة رطبة من طبريا ، وامسح عرق حنينك واكمل صعودك ! قل لقلبك ان لا يقفز من صدرك حين تصل اعلى قمة جبل القفزة ، ولا تأبه لليهود خلفك ، وتذكر معجزة اختفاء السيد المسيح هناك وارسم شارة الصليب للسيدة العذراء امام دير " سيدة الخوف " ولا تخف !

هناك انت اقرب الى الله ارفع يديك الى السماء واصرخ بأعلى صوتك : يا الله خلصنا من شعبك المختار !

انت الان تطل على الناصرة اطلق العنان لعينيك تمشط الناصرة حارة حارة ، حيا حيا ، شارعا شارعا بيتا بيتا ، واجهش بالحنين !

وبين الجامع الابيض وكنيسة البشارة رتل ما تيسر من سورة مريم ، وابحث عن الله في الاعالي في الانجيل ، وحاول ان تجد المسرة في مدينة الله بالناصرة ! وترحم على توفيق زياد وانشد معه : انا من هذه المدينة ، واهبط من اعالي حلمك لتصحو في غربتك ورائحة وسادتك زعتر !!

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]