"حيازة السكين بشكل غير قانوني على خلفية قومية"، هذا ما نسبته النيابة العامة للشاب علاء زيود (20 عامًا) من أم الفحم في لائحة الاتهام التي قدمت للمحكمة المركزية في حيفا ظهر اليوم على خلفية حادثة "غان شموئيل" التي حصلت في تاريخ 11.10 الأخير.

وفقًا لما جاء في البيان الذي صدر عن النيابة العامة : أن الشاب علاء قرر القيام بعملية تستهدف جنود ومواطنين يهود تضامنا مع الشعب الفلسطيني في ظل الأحداث الأخيرة، فنفذ عملية الدهس والطعن في "غان شموئيل" والتي أصيب اثرها 4 أشخاص بجراح متفاوتة.

وفي التفاصيل التي وصلت ببيان النيابة عن لائحة الاتهام : أنه الشاب قام يوم الحادثة بالاستحمام والصلاة ثم حمل سكينًا وحرج من المنزل متجهًا نحو "غان شموئيل" حيث لاحظ جنودًا هناك فقرر قتلهم، ليسرع بسيارته تجاه الجندي والجندية ودهسهما .

وأضاف: ومن بعدها ترجل المتهم من سيارته وطعن فتاة تواجدت في المكان ثم فتش الجندية التي دهسها ولم يجد سلاحها فقام بطعنها وتوجه لشخص آخر كان يحاول مساعدة الفتاة التي هربت فطعنه أيضًا بيده ووقع تشابك بينهما إلى أن وصلت مجموعة من المواطنين فسيطروا على المتهم وسلموه للشرطة .

بدوره الشاب علاء زيود ما زال يصر بأن الحديث يدور عن حادث طرق ثم دفاع عن النفس، أي أنهم هاجموه بعد الحادث ظنًا منهم أنه يريد تنفيذ عملية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]