استضافت  كلية لينكس وهي فرع وحدة التعليم الخارجي والمكمل بجامعة حيفا الأربعاء والخميس يومي توجيه حول المسارات التعليمية في الكلية وبالأخص مسار التعليم لمديرة مكتب وسكرتارية متقدمة والمسار الاخر لمساعدة معلمة مع تخصص في موضوع التعليم الخاص.
 
يذكر ان المميز في هذه المسارات انها تؤهل الطلاب والطالبات في مجالات مهنية مطلوبة خلال فترة قصيرة وتمنحهم لدى اجتيازهم المسارات بنجاح شهادة من جامعة حيفا ترفع كثيرا من فرص اندماجهم في سوق العمل .
 
المحاضر أمير آغا: المحاضرون في كلية لينكس هم من جامعة حيفا

وفي حديث مع المحاضر امير اغا وهو مدير اكاديمي في جامعة حيفا ومدير عام مؤسسة لينكس الناصرة  افادنا ان اقناع جامعة حيفا لافتتاح فرع لوحدة التعليم الخارجي والمكمل في الناصرة لم يكن سهلا حيث ان كافة المحاضرين في كلية لينكس هم من جامعة حيفا فبدل ان يذهب الطالب اليهم اصبحوا اليوم هم يأتون الينا.
 
وعمليا بذلك نكون قد قربنا الجامعة الينا وفتحنا بذلك فرصة ذهبية امام طلابنا وطالباتنا بالاندماج في مسارات تعليمية خارجية على مستوى عال اضافة الى شهادة من جامعة حيفا وهي  شهادة معترف بها ايضا لغرض الحصول على علاوة استكمال في المؤسسات الرسمية والسلطات المحلية.

شروط القبول
 
من حيث شروط القبول اضاف ان القبول لمسارات وحدة التعليم الخارجي للجامعة لا تتطلب شهادة بجروت او اجتياز امتحان البسيخومتري وهو عائق كبير امام شريحة واسعة من طلابنا حيث تقتصر شروط القبول في غالبية المسارات على شهادة صف الثاني عشر مقابلة شخصية هدفها التأكد من ملاءمة الطالب للمسار التعليمي المطلوب ومعرفة اللغة العبرية.
 
يذكر ايضا انه في حالة توفر كافة شروط القبول مع وجود عائق في موضوع اللغة العبرية كانت الكلية تقوم بدمج طلابها في مسارات تعليمية للغة العبرية تلائم جميع المستويات وتأهل الطلاب من خلال محاضرين لغتهم الام هي لغة عبرية بالاندماج بالتعليم الاكاديمي بدون اي صعوبة.
في سياق هذا الامر تقوم كلية لينكس ايضا باعداد دورات تحضيرية للغة العبرية للجامعات (מבחן יע"ל) وكذلك للغه الانكليزية (מבחן אמי"ר) وذلك مساهمة منها في دفع وتشجيع طلابنا بالانضمام للتعليم الاكاديمي العالي.
 
المحاضر امير اغا اضاف ايضا افتتاح دورتي مديرة المكتب والسكرتارية المتقدمة والمساعدات التربويات سيكون خلال اسبوعين حيث سينتهي التسجيل بهذه المسارات حتى الخامس عشر من الشهر الحالي.
 
في سياق حديثه ايضا ذكر أن وحدة التعليم الخارجي لجامعة حيفا ستفتتح في الناصرة قريبا دورة لتاهيل موجهي مجموعات  (מנחי קבוצות) وهذه الدورة من شروط قبولها اللقب الاول وهي معدة خصيصا للعمال الاجتماعيين السيكولوجيين والمعلمين ولكل من يرغب في الحصول على تاهيل كموجه مجموعات من جامعة حيفا.
 
وفي حديث اخر مع موجهة العمل النسائي في المركز الجماهيري طرعان والتي كان لها تجربة مع كلية لينكس قالت ... ان الموضوعات الجديدة اللتي تقدمها الكلية قربت التعليم المهني والاكاديمي للجميع وخصوصا للامهات وربات البيوت حيث ان اوقات العمل في هذين الموضوعين غالبا ما تكون في ساعات الصباح المبكر بما يتيح لهم الوقت الكافي للعائلة والبيت ايضا.
 
بدوره قال الاستاذ اسعد طه المحاضر في جامعة حيفا ومسؤول وحدة التعليم الخارجي في الوسط العربي ان جامعة حيفا تهتم بالوسط العربي واكبر دليل على ذلك افتتاحها لهذا الفرع بالناصرة اضافة للفروع الاخرى وذلك من اجل تخفيف العبء والمسافات عل الطلاب ،الطالبات تحديداَ حيث وفرت لهن مواضيع تعليمية عملية ومطلوبة في سوق العمل تتلاءم مع ظروفهن الاجتماعية مما يتيح لهن فرصة للاندماج في سوق العمل وايضا نفتح امامهن التعليم الاكاديمي من اوسع ابوابه.
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]