يرافق موقع بُكرا، جمعية الشجعان لمرضى السُكري- بإدارة شادي قسيسي، في حملة التوعية من الوقاية قبل الإصابة بالسُكري، واسباب الإصابة وسُبل معالجته، حيث ستعقد جمعية الشجعان يوم السبت (14.11) مؤتمرًا بمناسبة شهر التوعية للسكري. وعلى إثر ذلك، يقوم موقع بُـكرا، بإعداد لقاءات مع سُكريين يتحدثوا عن تجربتهم الشخصية مع السُكري.

ومن ضمن الأشخاص الذين توجه إليهم موقع بُـكرا، نائب رئيس بلدية الناصرة- محمد عوايسي، وهو  شخصية اجتماعية معروفة في الناصرة والمجتمع العربي عامة، وهو مصابًا فيه منذ 30 عاما. وفي حديثه مع بُـكرا قال": اعتبر السكري ابتلاء جميل والتعايش معه يكمن في فهم الموضوع بشكل صحي ويومي، والانسان الذي يعي وضعه ويتقبل فكرة ان يمارس حياته اليومية بنهج حياة صحي، فانه لا يكون لديه قصور او استياء من حياته .

مرض مزمن ولكن ممكن التعايش معه كصديق والتصالح معه وتقبله

وتابع ل"بكرا": هو مرض مزمن ولكن ممكن التعايش معه كصديق والتصالح معه وتقبله ، لا يمكن ان نستثني الامور الصحية في هذا الموضوع لا يوجد اي عقبة في اداء الواجبات الاجتماعية والسياسية حيث ان كل انسان لديه هذا المرض يستطيع ان يقوم بواجباته على اكمل وجه، وهو ليس نقص جسدي وانما خلل في بعض اجزاء الجسم وهو البنكرياس وهو امر يعوض عن طريق الابر والحبوب ولذلك يجب ان نتكيف ونتقبل وان نعيش حياتنا بشكل عادي وطبيعي مثلي تماما.

وعن تقبل البيئة المحيطة به لمسألة السكري عقب عوايسي قائلا: ليس لدي اي حساسية بان اقول انه لدي سكري، كما اطلب من الجميع ان يحافظوا علي، والجميع يتفهم ابتعادي عن الغضب والعصبية او اكل الحلويات، واتكلم امام الجميع بانه لدي السكري ولا اخجل من هذا الامر ولا اعتبره عائقا امام واجباتي الحياتية والاجتماعية وغيرها

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]