شارك الدكتور هيثم طه، رئيس برنامج الماجستير في العسر التعلّمي، واللقب الأول في التربية الخاصة في كلية سخنين لتأهيل المعلمين، في قمة تربوية عُقدت في العاصمة الأمريكية واشنطن، في الآونة الأخيرة، تحت شعار "تعليم الفتيات في الدول النامية وانهاء الفقر".

قدّم طه مداخلة هامة، ألقى الضوء من خلاها، على كيفية استثمار البحث الإدراكي والعصبية في مشاريع التدخّل لصقل مهارات القراءة في البلدان النامية، بعد دعوته من قبل منظمة الإغاثة الأمريكية الـ USAIDبصفته باحثاً خبيراً في مجال دور البحث الإدراكي والدماغي في أبحاث سيكولوجية القراءة.

شارك في هذه القمة التي عُقدت تحت شعار "تعليم الفتيات في الدول النامية" وإنهاء الفقر"، أكثر من 800 شخص من أرجاء العالم، وبمباركة السيدة الأولى في الولايات المتحدة ميشيل أوباما.

تُعقد هذه القمة العالمية الخاصة بمنظمة الـ USAID كل سنتين في واشنطن، بحضور مختلف طواقمها من داخل الولايات المتحدة وخارجها، وترسم برامج المنظمة الخاصة بمشاريعها المستقبلية حول العالم، وعلى رأسها برامج تمكين القراءة والتعليم لدى الشرائح المختلفة في الدول النامية.

وقال الدكتور هيثم طه حول مشاركته: "كباحث ورئيس برنامج الماجستير في العسر التعلّمي في كلية سخنين، كان لمشاركتي أثر كبير على الحضور. كان لافتاً اهتمام الباحثين والمشاركين، بالأبحاث في مجال سيكولوجية القراءة، والتي يتم جزء كبير منها تحت سقف مختبر الأبحاث الإدراكية في القراءة والتعلم في الكلية الأكاديمية لتأهيل المعلمين في سخنين".

يشار إلى أنه بالإضافة إلى اشغال د.هيثم طه منصب رئيس برنامج الماجستير في العسر التعلّمي واللقب الأول في التربية الخاصة في الكلية، هو مؤسس عدة برامج أكاديمية في الكلية ومؤسس مركز تطور الطفل في فيها، كما يعمل على بناء مختبر أبحاث الإدراك في القراءة والتعلم في الكلية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]