اكد رئيس مجلس الجش المحلي الياس الياس في حديثٍ لمراسل موقع "بكرا" انه من حق المواطنين في القرية الاطلاع على اهم وابرز الاعمال التي يقوم بها المجلس المحلي في القرية، حيث يضع في سلم اولوياته كل ما يخص التربية والتعليم والامن والامان.

وأكد الياس أنه قام في الفترة الاخيرة بإنهاء عدة مشاريع، اهمها توسيع مسطح القرية، وترميم شوارع والاماكن المقدسة، وترميم ملعب كرة القدم. مشيرا الى انّ المجلس المحلي في هذه الفترة يعمل جاهدًا على قضية تطوير السياحة في البلدة .

توسيع مسطح القرية واتمام البنية التحتية

وأضاف الياس الياس في حديثه إلى "بكرا" مفصلا: قمنا بالمصادقة على خارطة لبناء 70 وحدة سكنية في الجهة الشرقية للبلدة، حيث سيتم توزيع القسائم بالفترة القريبة. كما وقمنا بتوسيع الخارطة الهيكلية لقرية الجش وزيادة 520 وحدة سكنية. إلى ذلك، وعملنا جاهدين على توسيع منطقة نفوذ القرية وضم ما يقارب 130 دونمًا، كما انتهينا من تخطيط المنشآت التحتية والشوارع بالمنطقة الشرقية بمثابره من المجلس المحلي وقمنا بتقديم طلب الى وزاره الإسكان بالعمل على إيجاد حل لتدني البنية التحتية في المنطقة الشرقية وبناء على طُلب المجلس صادقت وزاره الإسكان على رصد مبلغ 9.5 مليون شيكل لإتمام البنية التحتية وسيتم بالفترة القريبة بدء العمل عَلى هذا المشروع.

واكمل: أضف إلى ما ذكر، اننا انتهينا من التخطيط والتجهيز لبدء تنفيذ الجزء الثاني من مشروع السياحة في البلدة القديمة بتكلفة 1.5 مليون شيكل.

ترميم ملعب كرة القدم وانشاء ملاعب اخرى

وفي المجال التربوي قال: هذا العام، قمنا بتغطية سطح حديث مساحته 800 متر مربع في ساحة المدرسة الابتدائية وانشانا ملعب كرة قدم وكرة طائرة بتكلفة ما يقارب 830 الف شيكل، وكذلك الامر تم انشاء ملعب رياضة متعدد الاهداف بالمنطقة الشرقية بتكلفة 830 الف شيكل، وتمت الموافقة على ملعب رياضة متعدد الاهداف في المنطقة الغربية بتكلفة 970 الف شيكل والذي سننطلق بإنشائه في هذه الفترة. إلى ذلك، قمنا بترميم ملعب كره القدم الذي يشمل زرع العشب الأخضر ووضع اجهزه ري حديثه بتكلفه ما يقارب 330 الف شيكل.

بناء روضات للأطفال وترميم الاماكن المقدسة

وأكمل معددًا: قمنا ببناء 3 روضات للأطفال بتكلفة 3 مليون و300 الف شيكل، وقد استلمنا موافقة على بناء روضات حديثة والتي سيتم بناءها في الفترة القريبة بتكلفة 3 مليون شيكل. كما قمنا بترميم المدرسة الثانوية وتزويد الصفوف بالمكيفات الهوائية بتكلفة 600 الف شيكل، وايضًا قمنا بتوسيع شبكه الكهرباء بالمدرسة الابتدائية والثانوية بحيث ان الشبكة الجديدة قابله وقادره على تشغيل مكيفات الهواء لكل الصفوف بما في ذلك الإضاءة والاحتياجات الكهربائية الازمة.

وعلى صعيد المقدسات قال: نضع الاماكن المقدسة في القرية ضمن اهتماماتنا في المجلس، حيث قمنا بترميم المقبرة المسيحية والاسلامية ومقبرة كفر برعم للمرة الثانية على التوالي، وكذلك الامر قمنا بترميم بيت العزاء المسيحي وتزويده بمكيفات ، وقمنا بترميم الجامع للمرة الثانية على التوالي.

ترميم الشوارع الزراعية وشوارع داخل القرية

واضاف متطرقًا إلى البنية التحتية: في الفترة الاخيرة انهينا ترميم الشارع في المنطقة الزراعية بتكلفة 350 الف شيكل ، وكذلك الامر الشارع المؤدي الى اراضي النمورة بتكلفة 119 الف شيكل، كما قمنا بتخطيط شامل لالتقاء الشوارع بداخل القرية بما في ذلك التجهيز بلافتات مرور مناسبه وتخطيط الشارع المودي الي المدرسة الابتدائية لتفادي الازدحام القائم، وايضا تخطيط وتعبيد الشوارع الرئيسية وأنشاء محطات لحافلات الركاب الباصات لغرض ادخال الحافلات الى القرية.

وأسهب في ذات السياق: إلى ما ذكر، قمنا بتغيير الإنارة في الحارة الشرقية وتبديلها بإنارة توفير الطاقة بتكلفة 80 الف شيكل.

دورات رياضة وموسيقى والحبل على الجرار

وانهى قائلا: قمنا بفتح دورات رياضة والتي تضم عدد كبير جِدًّا من شابات وشباب القرية تحت إشراف ابرز المدربين بالبلاد، دوره لكره القدم تحت إشراف المدرب عباس صوان، دوره للكره الطائرة تحت إشراف المدرب باسم خوري، دورات الموسيقي المتعددة الأنواع التي تضم عدد كبير جِدًّا من شابات وشباب القرية وتحت إشراف ابرز المعلمين والموسيقيين في البلاد.

بقي أن نشير أن الياس الياس هدف إلى التطرق إلى انجازات المجلس بعد أن نشر بيان أمس في وسائل الإعلام يدعي فشل المجلس المحلي وعدم تحقيقه أي إنجازات مؤخرًا. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]