ينشط مشروع "مدينة بلا عنف" بالسنوات الأخيرة في مدينة سخنين ومدن وقرى اخرى من مجتمعنا العربي، وهو مشروع يهدف لتقليص موجة العنف في المدينة والحفاظ على امن وامان افرادها وسكانها.

نجحنا بتقليل ظاهرة سباق السيارات الليلي

عن انجازات هذا المشروع في مدينة سخنين التقى مراسل موقع بكرا بمدير مشروع "مدينة بلا عنف" في مدينة سخنين حاتم طربية الذي قال :"بدانا بتطبيق برنامج مدينة بلا عنف في مدينة سخنين منذ 3 سنوات، وخلال المسح الاولي الذي اجريناه مع نهاية عام 2012 دلت المعطيات على اننا نجحنا بتقليل بعض ظواهر العنف في مدينة سخنين مثل سباق السيارات الليلي، وحتى يمكننا القول بانها انعدمت، وعليه قمنا ضمن برنامج مدينة بلا عنف في سخنين من معالجة هذه الظاهرة عن طريق برامج تربوية ورياضية ، ودلت المعطيات الاخيرة، وبالارقام على انجازنا هذا، اقمنا نوادي رياضية واكاديمية تربوية ، وبذلك نجحنا بتقليل ظاهرة سباق السيارات الليلي .

تجاوب تام من اهالي سخنين مع مشروع "مدينة بلا عنف"

لا شك ان جميع الاهالي في سخنين يريدون الامن والامان لاولادهم ، الحمد للله مدينة سخنين ما زالت بعيدة نسبيا عن السلاح والقتل، وهذا الذي يؤدي الى هجرة طبقة الشباب الى مدن اخرى، لذلك مدينة سخنين لا تعاني من هذه الظاهرة .
اعتبر مشروع مدينة بلا عنف هو عمل وطني من الدرجة الاولى، حيث جاء ليخدم شبابنا ومن هنا ياتي تجاوب اهالي سخين مع هذا المشروع.

طاقم اخصائيين

اجتثاث ظاهرة العنف من المجتمع العربي يحتاج وقت طويل، وهذا امر صعب، لكننا نعمل المستحيل من اجل تقليل ظاهرة العنف من مجتمعنا، لدينا طاقم عاملين، مركزين للوقاية يعملون في المدارس،عاملة اجتماعية، مرشدين رياضيين تربويين يعملون مع الشباب في ساعات ما بعد الظهر،ولدينا مراقب بلدي يعمل في ساعات الليل المتأخرة، كل هذه البرامج نعمل بها منذ 3 سنوات ونتائج هذه البرامج جيدة ، وفي الايام القليلة القادمة سوف يكون لدينا برامج اضافية اخرى كلها تصب لصالح مواطني مدينة سخنين".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]