قام وفد فنلندي رفيع المستوى بزيارة إلى مدينة الناصرة يوم أمس الجمعة استهلها بزيارة إلى "الحديقة التكنولوجية" حيث التقى هناك بعدد من الشباب العرب واليهود الذين يعملون معا ضمن برنامج "MEET" الذي يشجع العمل المشترك لاسيما بتطوير مشاريع وتطبيقات جديدة. من ثم زار الوفد مكاتب شركة "ألفا أوميغا" التي أسسها عماد وريم يونس من الناصرة والمشهورة عالميا بابتكاراتها في مجال الأجهزة الطبية.

بعد ذلك توجه الوفد، الذي ضم رئيسة قسم الشرق الأوسط في الخارجية الفنلندية ومساعدتها السفيرة الفنلندية في تل أبيب ونائبتها ومدير المركز الدولي للاستشارات، إلى مدرسة راهبات السالزيان في الناصرة حيث جرى لقاء مع الراهبات المسؤولات ومديرات المدرسة تم خلاله الحديث عن انجازات المدرسة في مجالات عدة إضافة إلى طرح بعض الافكار للتعاون بين المدرسة وجهات مختلفة في فنلندا المعروفة بكون جهازها التعليمي من الأفضل عالميا.

تلى ذلك زيارة قام بها الوفد إلى رئيس بلدية الناصرة علي سلّام حيث تم الحديث عن الأوضاع في المدينة وعن احتمال التعاون فيما بين رؤساء بلديات محليا وعالميا في مجالات عدة لاسيما بدعم خطوات تهدف إلى إحلال السلام. واختتم الوفد الجزء الرسمي من زيارته بلقاء مع المطران رياح أبو العسل، مطران الكنيسة الانجيلية المتقاعد، حيث تم تبادل الحديث عن الدور الذي يمكن أن تلعبه أوروبا من أجل إحلال السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

الجدير بالذكر أن هذه الزيارة أتت بناءا على ترتيب من وديع أبونصار، مدير المركز الدولي للاستشارات، الذي يقدم خدمات استشارية لعدد كبير من السفارات والبعثات الدبلوماسية، وذلك من أجل تعزيز اطلاع المسؤولين في الخارجية الفنلندية على الأوضاع في الناصرة بشكل خاص وفي الوسط العربي داخل إسرائيل بشكل عام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]