لقي منشور كتبه الشيخ كمال خطيب عبر صفحته الخاصة في الفيسبوك في اعقاب سقوط طائرة روسية أقلعت من شرم الشيخ وسقطت في سيناء مما اسفر عن مقتل 224 روسيا، هجوما كبيرا من قبل عدة اشخاص، حيث انتقد الشيخ خطيب في ستاتوسه كل من رثى ضحايا الطائرة الروسية، مبررا ذلك بان الطائرات الروسية قتلت 190 سوريا في دوما وحلب كما وصف الشيخ خطيب المهاجمين من متصفحي موقع التواصل الاجتماعي بالسفهاء والتافهين بعد ان انتقدوا بدورهم كلمات الشيخ مشيرين الى ان هذه شماتة والمسلم لا يشمت بالاموات.

الكتب السماوية وألأنسانية بريئة من شماتتك بالموت

بدوره دكتور عزمي حكيم عضو بلدية الناصرة عن كتلة الجبهة عقب عبر صفحته في الفيسبوك ردا على كلام الشيخ خطيب قائلا وموجها كلامه له: عزيزي الشيخ كمال خطيب انا واحد من مجموعة "السفهاء والتافهين" الذين تحدثت عنهم في ستاتوسك وقلت انهم سيقولون ان" لا شماته في الموت عند ألأسلام " .

وتابع حكيم: وانا اقول لك ليس فقط الاسلام بريئ مما تقول انما كل الكتب السماوية وألأنسانية بريئة من شماتتك بالموت .

كما اتهم حكيم كلمات خطيب بالفكر الداعشي وقال: ومن يعتقد ان هذا الفكر الداعشي ستحاربه فرامانات اسرائيل فهو مخطئ !!! هذا الفكر يجب محاربته في البيت والمدرسة وفي دور العبادة .

وارفق حكيم ستاتوسه بكلمات وايات من القرآن الكريم حيث قال: لا_شماتة_في_الموت، وقد_ارسلناك_رحمة_للعالمين. مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]