أكد محامو نجم الكرة الفرنسي السابق ميشيل بلاتيني أن غرفة التحقيقات التابعة للجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ستطلب إيقاف رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) مدى الحياة لضلوعه في قضايا فساد.
ومن المقرر أن تصدر لجنة القيم قرارها رسميا في ديسمبر/كانون أول المقبل.
وفي حالة قبول توصية غرفة التحقيقات، فإن ذلك سيعني نهاية مشوار بلاتيني في عالم إدارة كرة القدم، في وقت رشح فيه رئيس اليويفا، الموقوف حاليا بشكل مؤقت، نفسه في انتخابات رئاسة الفيفا التي تجرى يوم 26 فبراير/شباط المقبل.

ووصف توماس كلاي محامي بلاتيني قرار غرفة التحقيقات، التي تترأسها فانيسا آلارد من ترينداد وتوباجو، بأنه “سخيف ومتوهم” و”يقوض تماما مصداقية الفيفا”.
وبحسب المحامي، فإن غرفة التحقيقات التابعة للجنة القيم، التي تحقق في دفع الفيفا 1.8 مليون يورو لبلاتيني عام 2011 ، قد طلبت نهاية الأسبوع الماضي أقصى عقوبة ممكنة.
وكانت وسائل الإعلام تتكهن بعقوبات تصل إلى الإيقاف ست سنوات، ما كان سيحرم بلاتيني كذلك من الترشح لرئاسة الفيفا، لكن دفاع رئيس اليويفا يؤكد أن الأمور ذهبت لما هو أبعد.
وتم اتخاذ عقوبة الإيقاف مدى الحياة مرتين فقط من قبل داخل الفيفا، ضد الأمريكي تشاك بليزر والتريندادي جاك وارنر، اللذين اتهما أيضا في قضايا فساد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]