طالب في مدرسة عرعرة الثانوية يعتدي على حارس المدرسة ويشبعه ضربا واصابته متوسطة حيث تم نقله الى المستشفى

أصدرت محكمة الصلح في عكا اليوم قرارًا ضد عضو بلدية شفاعمرو وعضو المكتب السياسي بالتجمع الوطني الديمقراطي مراد حداد يلزمه بدفع تعويضات للكاهن جبرائيل نداف اثر اتهام حداد بأنه شبّه نداف بخليفة "داعش" البغدادي.

وجاء في بيان صدر من المكتب الاعلامي للأب جبرائيل نداف : أصدرت محكمة الصلح في عكا بتاريخ 06 ديسمبر 2015 قرارها بدفع تعويضات لصالح قدس الأب جبرائيل نداف بعد رفعة لدعوى قضائية ضد عضو بلدية مدينة شفاعمرو وعضو في المكتب السياسي للتجمع (القائمة المشتركة) مراد حداد.

وتابع نداف: حيث قام المدعو حداد قبل بضعة أشهر بنشر صورة تظهر الأب جبرائيل بجانب رئيس التنظيم الإراهبي "داعش" معلقاً البغدادي وجبرائيل - وجهان لعملة واحدة. 

وأضاف: هذا وقد أصدرت المحكمة قرارها بدفع تعويض لصالح الأب جبرائيل نداف أضافة لالزام حداد وتغريمة بدفع تكاليف المحكمة وأتعاب المحاماة ، وفي الوقت نفسة أذ يعتبر قرار المحكمة أشارة واضحة وهامة ، حيث لا يجوز ولا بأي شكل من الاشكال ، التحريض ضد أولئك الذين يعملون من أجل الاندماج والتعايش الحقيقي في المجتمع الاسرائيلي ومؤسسات الدولة.

وتابع: أننا نعتبر مقارنة الأب جبرائيل نداف مع أحد أقذر الإرهابين الدواعش ما هو الا إشارة واضحة إلى انهيار أخلاقي خطير ، فأن الذي يقوم باستخدام صورة لرئيس تنظيم إرهابي مروع ودموي يرتكب مجازر يومية ضد المسيحيين ويقارنه مع من يعمل لصالح المسيحيين في بلاده - يستحق شجب واستنكار المجتمع لذلك الانحلال الاخلاقي الخطير الغارق به.

وأنهى نداف: ندعو مرة أخرى النيابة العامة بتقديم المحرضين للمحاكمة الجنائية ، وفي نفس الوقت نقول لأولئك المحرضين، حالياً أنتم لا تزالون خارج السجن - لكن في الوقت نفسة ـعدوا دفتر الشيكات.

التجمع: قرار المحكمة ضد حداد سياسي ولا علاقة له بالقانون والعدالة
التجمع الوطني الديمقراطي أصدر بيانا رد فيه: أدان التجمع الوطني الديمقراطي قرار محكمة الصلح في عكا ضد عضو المكتب السياسي للحزب وعضو بلدية شفاعمرو، مراد حداد، بسبب ما كتبه عن الكاهن جبرائيل نداف، حيث قررت المحكمة ان على حداد ان يدفع تعويضًا بمبلغ 35 الف شاقل وكذلك 5 آلاف شاقل تكلفة الدعوى، وذلك بادعاء ان "سمعة" نداف "الطيبة" قد تلوثت وأنه كان هناك مس بشخصه وباسمه بسبب ما نشره مراد حداد.

واكد التجمع بأنه يدعم ويساند مراد حداد في المعركة التي خاضها ويخوضها ضد كل من يحاول المس بالوحدة الوطنية وفي وجه كل من يقف مع السلطة ضد ابناء وبنات شعبه وفي التصدي لكل من يروج لمشاريع الحكومة الإسرائيلية وأذرعها الأمنية الهادفة الى تجنيد الشباب العرب للجيش وللخدمة المدنية، والتي تجلت مؤخرًا في محاولات نداف الترويج لتجنيد الشباب العرب المسيحيين وفصلهم عن شعبهم وعن قضاياه.

ووصف التجمع قرار المحكمة بأنه قرار سياسي لا علاقة له بالقانون والعدالة، وهو ينسجم مع مخططات السلطة لإسكات صوت معارضة التجنيد للخدمة العسكرية والمدنية ودعم دعاته ومسوقيه. وشدد التجمع على ضرورة تصعيد النضال ضد مشاريع التجنيد بإشكالها المختلفة، وعلى ضرورة التصدي لسياسة فرق تسد، بغض النظر عن هوية وشخصية من يحمل هكذا مشاريع ضد شعبه بكافة انتماءاتهم.

وشدد التجمع ان القضية ليست قضية شخصية لمراد حداد ولا هي قضية حزبية تخص التجمع، بل هي قضية تخص كافة ابناء وبنات شعبنا، وعليه فإن المطلوب وحدة وطنية قوية ضد كل من تسول له نفسه المس بها خدمة للسلطة ولمآربها ضد جماهيرنا بلا استثناء من مسلمين ومسيحيين ودروز.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]