اعتبرت جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا في فلسطين إحرازها جائزة الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان العالمية عن فئة الجمعية المتميزة على مستوى العالم بمثابة اعتراف دولي بما حققته الجمعية وشركاؤها في مجال الحد ولادات جديدة مصابة بهذا المرض.

وحققت فلسطين هدفها ببلوغ صفر ولادات ثلاسيما اذا لم تسجل سوى ولادة واحدة مصابة خلال العامين الماضيين فيما يعاني من المرض اليوم نحو 850 فلسطيني في الضفة والقطاع وهو ما يعكس تراجعا ملموسا في هذا المرض العضال المؤلم والمكلف.

جاء الإفصاح عن ذلك حلال مؤتمر صحفي نظمته الجمعية بالتعاون مع وزارة الإعلام، أمس، بقاعة بلدية البيرة حول جائزة الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان لعام 2015 الجاري، وكرمت في ختامة نحو 20 مؤسسة رسمية وأهلية وخاصة الى جانب هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ساهمت في دفع جهود الجمعية قدما وفي ترشيحها للجائزة.

متحدثون 

وتحدث في المؤتمر وكيل وزارة الإعلام الدكتور محمود خليفة، والدكتور بشار الكرمي رئيس الجمعية ومنسقة المجلس الشبابي لمرضى الثلاسيميا المهندسة فتحية ضمايري. فيما تحدثا ضمن المداخلات وكلمات المكرمين محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام ، وكيل وزارة الصحة د. اسعد رملاوي، والمطران الدكتور عطا الله حنا وآخرون.

وحظيت الفعالية بحضور لافت ضم ممثلين عن الوزارات والمؤسسات والمنظمات المعنية والشريكة وشركات القطاع الخاص وإعلاميين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]