ضمن سلسلة لقاءاتنا في اليوم الأول من ستوديو كريسماس بُـكرا التقينا مع نسيم عاصي مركز منتدى "ابناؤنا" لسلامة الاطفال العرب، الذي تحدث عن المنتدى، وهو حديث العهد، أُقيم قبل 4 اشهر وذلك نتيجة الحوادث العديدة التي يصاب بها اطفال المجتمع العربي ، ويهدف لزيادة الوعي عن طريق برامج تربوية من اجل الحد من حوادث الاطفال في الشوارع والساحات الداخلية .

وقال أن الاحصائيات تشير إلى أنّ 120 طفلا لقوا حتفهم في السنة الاخيرة منهم 56 من المجتمع العربي، مؤكدًا أن المسؤولية تقع طبعا على اصحاب القرار، من سلطات محلية ومؤسسات الحكومة، وعلى الاهل.

واضاف: قلة الوعي لا تقتصر على النساء فقط، انما على الرجال ايضا، نعم يعاني مجتمعنا من قلة الوعي، حيث لا يدرون ماهي معايير البيت الامن، هدفنا من خلال المنتدى ان نشرح للاهالي ماهو البيت الامن وكيف نحافظ عليه ، حيث اصبح البيت مصيدة، لان نسبة 60% من الاطفال يلقون حتفهم في ساحات البيت.

وأوضح: تشير الابحاث بان هنالك علاقة مباشرة بين الفقر والحوادث، لذلك يجب مطالبة المؤسسة الحاكمة بتخصيص الميزانيات من اجل رفع مستوى المعيشة وبذلك يمكن ان نقلل من الحوادث .

وأوضح: توجهنا الى القائمة المشتركة وابدوا استعدادهم لطرح موضوع سلامة الاطفال في الكنيست، لا يكفي بان يكون الوعي فقط من خلال وسائل الاعلام انما يتوجب ان تكون هنالك برامج توعية اخرى .

ستوديو كريسماس "بكرا" 2015 برعاية:
لبيب نويصر-الصالون الأخضر
مطعم تشرين
محلGANT للألبسة - بيج فاشن الناصرة
مركز ريان للتوجيه المهني والتشغيل - الناصرة
معرض الهدهد للأثاث/ نابلس

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]