سلمت قوات اسرائيلية اليوم الثلاثاء عائلة الشهيد علاء ابو جمل، الكائن في قرية جبل المكبر، جنوب القدس قرارا يقضي بضرورة اخلاء المنزل المستهدف بالهدم خلال 48 ساعة تمهيدا لتنفيذ قرار "مصادرة وهدم مسكن أبو جمل" بأمر من قائد الجبهة الداخلية ، والذي أقرته المحكمة الإسرائيلية العُليا.

وأوضحت العائلة أن السلطات الاسرائيلية قررت هدم منزل صفاء ابو جمل – شقيقة الشهيد علاء-، بحجة معلومات سرية تفيد بأنه منزل الشهيد، وهو ضمن عبارة عن الطابق الأول من بناية سكنية مؤلفة من 3 طوابق(3 شقق سكنية).

واضافت العائلة أن السلطات الاسرائيلية رفضت النظر بطلب العائلة بأن المنزل المهدد بالهدم يعود للسيدة صفاء أبو جمل وليس للشهيد، واعتمدت في ذلك على معلومات سرية واستخبارتية.

ويعيش في المنزل المهدد بالهدم 4 أفراد (صفاء وزوجها وطفلين).

أما البناية يعيش في الطابق الثاني منها والد ووالدة الشهيد وأشقائه وعددهم 7 أفراد، وفي الطابق الثالث شقيق الشهيد ونجله.

التماس للمحكمة العليا
ولفتت العائلة أن بلدية القدس أصدرت (اخطار هدم اداري) لمنزل الشهيد علاء أبو جمل، وهو المنزل الذي صدر في البداية ضده (قرار مصادرة وهدم من قائد الجبهة الداخلية)، علما انه قائم منذ عام 1995.

وكانت قد قدمت عائلة أبو جمل التماسا للمحكمة العليا على قرار هدم منزلها، لكنه تم رفضه، وصدر قرار الهدم بأغلبية قاضيين واعتراض قاض.

وكان والد الشهيد بهاء عليان قد تسلم سابقا قرار هدم منزله بحيث يدخل القرار حيز التنفيذ يوم غد الاربعاء. وعلى اثر ذلك قرر الوالد المحامي محمد نصب خيمة بجانب منزله للسكن فيها في حال اقدمت السلطات الاسرائيلية على هدم المنزل.

وكانت القوى الوطنية والشعبية قد رفضت امس خلال مؤتمر صحفي نية السلطات الاسرائيلية هدم منازل الشهداء واعتبرته غير قانوني ويندرج ضمن سياسة العقاب الجماعي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]