أقر بيت منتخبي الهستدروت ميزانية الهستدروت للعام 2016 بحجم 565 مليون شاقل بزيادة 25 مليون شاقل عن ميزانية العام 2015.
وتركزت الزيادة في الميزانية بالأساس على الجانب الاجتماعي في نشاط الهستدروت ... مع سياسة رئيس الهستدروت افي نيسانكورن لجعل الهستدروت حركة اجتماعية وليس فقط تنظيم نقابي.

ومن أهم البنود الجديدة التي تم تمويلها او زيادة ميزانيتها هي:

إقامة الدائرة الجديدة لتعميق المساواة في الهستدروت والتي برأسها النقابي سهيل دياب رئيس كتلة الجبهة في الهستدروت، إضافة إلى تخصيص ميزانيات لأول مرة لمواجهة ظاهرة حوادث العمل بحجم 3 مليون شاقل لمدة 4 سنوات متتالية، كما وتم تخصيص ميزانية 16 مليون شاقل لاتاحة المباني الهستدروتية لاصحاب الإعاقات، وميزانية أخرى لتطبيق اتفاقية تشغيل اصحاب الاعاقات والتي ابرمت في العام 2014. وتم أيضا تخصيص ميزانية لاول مرة لمواجهة ظاهرة العمال المعطلين عن العمل وتمثيلهم امام مؤسسات التأمين الوطني.

هذا بالإضافة إلى إطلاق جريدة الكترونية جديدة مع بداية العام 2016، تحمل الفكر الاشتراكي الديمقراطي.

ومن ناحية اخرى تم رفع ميزانيات دوائر التنظيم النقابي وألوية الهستدروت وصندوق الإضراب.

وقد تحدث النقابي الجبهوي جميل ابو راس رئيس لواء المثلث الجنوبي وعضو لجنة رئاسة بيت منتخبي الهستدروت في الاجتماع حيث أكد على أهمية بروز البنود الاجتماعية والكفاحية في الميزانية، هذه البنود التي برزت للمرة الاولى بهذا الشكل الملفت وتوقف عند اهمية رصد الميزانيات للشرائح المستضعفة مثل: المعطلين عن العمل وأصحاب الاعاقات والمسنين، وأكد على أهمية انخراط الهستدروت في مواجهة ظاهرة حوادث العمل خاصة في فرع البناء، هذا الفرع الذي حصد هذا العام 30 ضحية اخرها الشاب محمد عليان 18 عاما من قرية عرابة في الجليل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]