أحيا الفنان والمطرب التونسى صابر الرباعى، مساء أمس الخميس على مسرح المجاز، أولى حفلات مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية فى دورته الثالثة بإمارة الشارقة، وسط جمهوره.

وتشهد تلك الدورة مشاركة 19 فناناً وفرقة موسيقية من 13 دولة، وتتواصل فعالياتها حتى يوم الثلاثاء المقبل فى القصباء، وجزيرة العلم، وقلب الشارقة، وواجهة المجاز المائية.

شهد الحفل حضور عدد من الشخصيات الفنية والإعلامية من داخل دولة الإمارات وخارجها، وجمهور كبير من مختلف الجنسيات العربية من كافة إمارات الدولة.

واستقبلت الجماهير الفنان صابر الرباعى بالتصفيق الحار، ليخاطبهم قائلاً: "أنا سعيد بأن أكون معكم فى الشارقة، وإن شاء الله تبقى مشرقة بأهلها وبالناس التى تحب بلدها بصدق مثل دولة الإمارات، فهذه الاستضافة الأولى لى فى الإمارة أسعدتنى جداً، والمهم بالنسبة إلى هو أن يبقى الفن سلاحنا فى وجه كل الظروف التى نمر بها".

وفور انطلاق الفنان صابر الرباعى بأولى أغنياته "ببساطة"، بدأ الجمهور بالتفاعل معه من خلال ترديد كلمات الأغنيات التى انهمرت عليهم مثل الشلال الندى، الذى يزيد الأمسيات جمالاً، فغنى "يا عسل"، و"يا للا"، و"دلولة"، و"مزيانة"، وأتبعها بأغنية "أجمل نساء الدنيا"، و"على نار"، و"عز الحبايب"، و"قدك المياس".

فيما فضل التخلّى عن الميكروفون الثابت والتحرك على خشبة المسرح وهى يغنى لهم "أتحدى العالم". وتقدمت إدارة مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية بالشكر إلى الفنان صابر الرباعى على الأمسية الفنية الرائعة التى أحياها فى حفل افتتاح النسخة الثالثة لمهرجان الشارقة للموسيقى العالمية على مسرح المجاز بالشارقة.

وأشادت إدارة المهرجان بالمستوى الفنى الذى قدمه الفنان على مدار أكثر من ساعتين، والذى شهد تفاعلا كبيرا من قبل الجماهير التى توافدت إلى مسرح المجاز للاستمتاع بصوت وأغنيات أمير الطرب العربى.

وحول التصرف الذى صدر من قبل أحد الجماهير فى ختام الحفل، حيث قام أحد الأشخاص بإلقاء قطعة بلاستيكية على المنصة أثناء خروج الفنان صابر الرباعى، أوضحت إدارة المهرجان بأن هذا التصرف شخصى ولا يمثل إلا الشخص الذى قام به، وأكدت أن الجهات الأمنية قامت مباشرة بالتحفظ على الشخص وبدأت بالتحقيق فى الحادثة وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وأعربت إدارة المهرجان عن تقديرها الكبير للفنان صابر الرباعى الذى بادر بالخروج مرة أخرى إلى حشود الجماهير ومعجبيه الذين كانت فى انتظاره خارج المسرح لتحيته وشكره على الأمسية الرائعة والممتعة.

من جانبه أعرب الفنان صابر الرباعى عن شكره وتقديره لاستضافته فى حفل افتتاح المهرجان وللجهود الكبيرة فى التنظيم، واصفاً دولة الإمارات ببيته الثانى وأنه شعر فى الشارقة وخلال هذا المهرجان أنه بين أهله وأصدقائه، وشكر جماهيره من الإمارات وكافة الدول العربية على حضورهم ومشاركتهم له فى هذا الحفل الذى وصفه بالرائع والممتع، مؤكداً أن التصرف الذى صدر من أحد الحضور فى نهاية الحفل لن يغير شيئا من جمال وروعة الحفل.

وقال الرباعى: "أشكر دولة الإمارات وإمارة الشارقة على الاستضافة، وعلى التنظيم الجميل للمهرجان، وأعد جماهيرى بحفل قريب آخر فى امارة الشارقة بشعبها المضياف، وستبقى دائماً دولة الإمارات الجميلة وجهة الفن والفنانين".

وينظم المهرجان مركز فرات قدورى للموسيقى، برعاية هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير، بهدف تعزيز الحضور الثقافى والفنى لإمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]