استقبل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، في قصره بالرياض، اليوم، رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية، محمد نواز شريف.

ورحب خادم الحرمين الشريفين برئيس وزراء باكستان ومرافقيه في المملكة، فيما عبر شريف عن سعادته بزيارة المملكة ولقائه الملك سلمان.

وقد أقام خادم الحرمين الشريفين مأدبة غداء تكريماً لرئيس وزراء باكستان.

من جهتها، أكدت وزارة الخارجية الباكستانية أنه خلال المحادثات بين خادم الحرمين الشريفين ورئيس الوزراء الباكستاني "أكد الجانبان على ضرورة الحاجة إلى تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات بما في ذلك الدفاع و الأمن والتعاون الاقتصادي والتجاري".

وتابع البيان: "وخلال اللقاء تم تبادل وجهات النظر في مختلف جوانب التعاون المستمر والمتعلق بالمبادرة السعودية لتشكيل تحالف الدول الإسلامية ضد الإرهاب، وباكستان تعرب عن تقديرها العميق للمبادرة السعودية وتأكد للمملكة دعمها لذلك، وقد جدد رئيس الوزراء تأكيده بأن الشعب الباكستاني سيقف دائما مع شعب المملكة العربية السعودية ضد أي تهديد لسيادة و وحدة أراضي المملكة".

قلق مع الصراع مع إيران 

وقد أعرب رئيس الوزراء نواز شريف عن "قلق باكستان العميق من التصعيد الأخير للتوتر بين المملكة العربية السعودية وجمهورية إيران الإسلامية"، كما دعا إلى "حل الخلافات بالوسائل السلمية لما في ذلك من مصلحة للأمة وخاصة في هذه الأوقات الصعبة".

وقد أشار شريف إلى أن "سياسة باكستان ثابتة لتعزيز الأخوة بين الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي"، وقال إن "باكستان أعربت دوما عن استعدادها لبذل مساعيها الحميدة للدول الإسلامية الشقيقة، من أجل تسوية خلافاتهم عبر الحوار والمصالحة".

وأشار البيان كذلك إلى أن الجانبين بحثا كذلك القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتم تبادل وجهات النظر حول مكافحة الإرهاب والتطرف، حيث اتفق البلدان على العمل سويا لهزيمة العدو المشترك الإرهاب والتطرف.

وكان رئيس الوزراء الباكستاني قد وصل إلى الرياض في وقت سابق، اليوم الاثنين، حيث سيبحث العلاقات الاستراتيجية الثنائية بين الرياض وإسلام أباد، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، إضافة للقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]