اختتم ملتقى القدس الثقافي يوم أمس في منتجع البحيرة فعاليات "ملتقى الأوائل"، الذي ينظمه بالتعاون مع مديرية تعليم القدس؛ حيث يستهدف المتميزين والمبدعين من طلبة المدارس في العمر ما بين13 -16 عاماً.

وقد ضم الملتقى 72 طالباً من القدس وعمان، عقدت لهم على مدار خمسة أيام في البحر الميت أنشطة وألعاب وورش متنوعة هدفت إلى تعزيز الطموح والحلم لدى الطالب؛ ليواصل دراسته ويصل إلى ما يصبو إليه، بالإضافة إلى تعزيز الاتجاهات الإيجابية لدى اليافعين؛ وأهمها مهارات القيادة وتقدير الذات، والحوار والعمل الجماعي، وحل المشكلات، واتخاذ القرار، والتفكير الإبداعي. كل ذلك في إطار ربط اليافعين المقدسيين بمحيطهم العربي والإسلامي، وربط اليافعين من خارج القدس بها، ورفع مستوى الوعي لدى اليافعين المتفوقين بقضية القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وقد اشتمل البرنامج على ورشات عمل، ورحلات، و حفلات سمر، وألعاب كشفية ورياضية، بالإضافة الى استضافة العديد من الشخصيات الشبابية الفاعلة والمؤثرة. 

وكانت الإضافة النوعية هذا العام للملتقى بالتعاون مع لجنة مهندسون لأجل القدس وفلسطين أنه اختص المعلمين المشرفين المرافقين للطلاب من القدس ببرنامج من المحاضرات والزيارات؛ ليعزز الأثر المرجو من ملتقى الأوائل، ويثري المعلم كونه الفاعل الأول في العملية التربوية.

واختتم الملتقى بحفل وداعي حضره الأهالي، وعدد من الشخصيات البارزة في العمل المقدسي والتربوي، وأحياه المشاركون بإبداعاتهم ومواهبهم، كما ألقت فيه د. عيدة المطلق عضو الهيئة الإدارية لملتقى القدس الثقافي كلمة عبرت فيها عن اعتزازها بهذا الملتقى الفريد من نوعه، وشكر الأستاذ سمير الطرمان من مديرية تعليم القدس الملتقى على جهوده ودوره الفاعل تجاه تعليم القدس.

من جانبه أشاد عضو الهيئة الادارية لملتقى القدس الثقافي نبيل السعدون بتعاون مديرية تعليم القدس؛ وعلى رأسها مدير مديرية التعليم، والنائب، ومسؤولة الأنشطة وتفاعلهم .
وأكد السعدون على أهمية هذه الأنشطة في دعم التعليم بالقدس، وتأكيد التوأمة بين طلبة الأردن والطلبة المقدسيين، وقال: "إن هذه الأيام الخمسة على قلتها في عمر الزمن، إلا أنها تمتد أعمق مما نتوقع في نفوس طلبتنا وذواتهم، فهذه المنظومة المتناسقة المتجانسة المبنية على أساس تربوي، تجمع ما نحب زرعه من قيم ومهارات، مع ما يحبه الطلاب من المتعة والصداقات والأنشطة؛ فيغدو التفاعل تلقائياً عفوياً من قبل الطالب، فيفتح قلبه وعقله لنا، ووتتدفق مواهبه عذبة هادرة، وتتجدد وتتجذر علاقته بالأردن وأهله الذي جمعهم من أجل القدس في هذا الملتقى".

وجدير بالذكر أن "ملتقى الأوائل" يعقد -للسنة الثالثة على التوالي- بالتعاون مع مؤسسة "Bee Academy"، وهي مؤسسة أكاديمية متخصصة في التدريب، واستكشاف المواهب، وتنمية القدرات لدى فئة الشباب على المستوى المحلي والعربي . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]