استنكر الدكتور الشيخ عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك قيام جماعة يهودية متطرفة بكتابة عبارات باللغة العبرية وإلصاق شعارات عنصرية ومعادية للمسيحيين ولسيدنا المسيح عيسى بن مريم عليهما السلام على جدران وأبواب كنيسة رقاد العذراء الدورميتسيون البندكتانية الألمانية بالقدس ودير السالزيان في بيت جمال .

وأكد الشيخ صبري على أن هذه الإعتداءات النكراء تظهر الإمعان بتدنيس المقدسات ودور العبادة وتهوي بالمنطقة نحو نفق مظلم من تأجيج الحرب الدينية وإثارة الفتنة وتكريس النعرات الطائفية وبث الكراهية العرقية بين مختلف أصحاب الديانات والطوائف.

وأوضح الدكتور صبري أن التاريخ الإسلامي كان حافلا بالمواقف التي رسخت التسامح والمحبة وعززت العلاقات الإسلامية المسيحية ومن أبرزها : وصية النبي محمد صلى الله عليه وسلم الخير لأقباط مصر واستقباله نصارى نجران في المسجد النبوي والعهدة العمرية التي أصدرها الخليفة أمير المؤمنين عمر بن الخطاب في السنة الخامسة عشرة للهجرة ومنحت الأمان لأهل بين المقدس.

وطالب الشيخ عكرمة المنظمات والمؤسسات الدولية بالتحرك العاجل لصون وحماية الأماكن الدينية في مدينة القدس وفلسطين والعمل على منع تواصل الإنتهاكات الحاقدة عليها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]