استقبل الرئيس محمود عباس يوم أمس وفد مجلس إدارة صندوق ووقفية القدس برئاسة منيب رشيد المصري رئيس مجلس الإدارة الذي شكر بدوره سيادة الرئيس على دعمه للصندوق وتذليل كافة العقبات وقدم المصري تقريرا مفصلا لمراحل تأسيس وعمل صندوق ووقفية القدس في الأشهر الست الماضية محليا وعربيا وجاهزية الصندوق للبدء بتنفيذ المشاريع في القطاعات التي اعتمدها مجلس الإدارة بناء على توصيات لجنة المشاريع والبرامج ابتداء من الشهر المقبل، وأشار المصري إلى أهمية التعاون بين القطاع العام والخاص وحرص الصندوق على الاستفادة من الدراسات والتجارب القائمة في رسم عمل وسياسات الصندوق والتنسيق الكامل مع كافة الجهات العاملة في القدس منوها إلى أهمية الدور الذي تلعبه جامعة القدس من خلال لجنة الخبراء التي تشرف على البرامج و المشاريع في الصندوق.

وأضاف المصري حرص مجلس إدارة صندوق ووقفية القدس على ضم ممثلين من كل أرجاء الوطن شاكرا كافة المحافظات ووزارات التربية والتعليم والأوقاف والحكم المحلي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأعضاء مجلس الإدارة المميزين على جهودهم في نجاح الصندوق وعلى تعاونهم في حملة قناديل القدس المزمع إطلاقها الشهر المقبل.

ونوه الدكتور محمد اشتية نائب رئيس مجلس الإدارة على الحرص الدائم على التنسيق بين الصندوق واللجنة العليا لشؤون القدس بدوره شرح أ. د عماد أبو كشك أمين سر مجلس الإدارة الخطوات المقبلة والية عمل الصندوق وتعامله مع المؤسسات والمشاريع وتحدث الدكتور أبو كشك حول توجيه البحث العلمي في جامعة القدس لخدمة احتياجات مدينة القدس إضافة إلى التحضيرات لزيارة المملكة العربية السعودية خلال الشهر الحالي من جهته بارك الرئيس الجهود المبذولة وخاصة ما وصل إليه الصندوق من بعد عربي ودولي.

وأكد الرئيس أن القدس بأمس الحاجة لهذه المبادرة وهذه الوقفة في الوقت الحالي منوها لأهمية تضافر الجهود كافة والبدء الفوري بتنفيذ المشاريع مؤكدا دعم الرئاسة لكل ما هو مطلوب ويسهل عمل صندوق ووقفية القدس.

وأضاف الرئيس محمود عباس أن حجر الأساس في نجاح صندوق ووقفية القدس هو جمع الأموال بعيدا عن أي تضارب بين المؤسسات العاملة في القدس وبارك الرئيس تنظيم العلاقة من خلال الاتفاقية الموقعة بين الصندوق الهاشمي لأعمار المسجد الأقصى وبين صندوق ووقفية القدس. هذا وحضر اللقاء إلى جانب مجلس إدارة صندوق ووقفية القدس محمد بركة رئيس لجنة المتابعة والنائب أحمد الطيبي رئيس لجنة القدس في الكنيست وعامر صالح رئيس الغرفة التجارية في الداخل الفلسطيني.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]