أفاد مراسل موقع بُـكرا، عن قيام قوات كبيرة من الشُرطة في تنفيذ أمر هدم منزل المواطن إبراهيم زبارقة، ويقع البيت في المنطقة الشرقية من قلنسوة لكنه خاضع لنفوذ بلدية الطيبة، وذلك بحجة البناء غير المرخص.

وقامت قوات الشرطة بتطويق المنطقة من جميع الإتجاهات كما ومنعت دخول المركبات اليها. جدير بالذكر أنّه يتواجد في المنطقة في هذه الأثناء عدد كبير من المواطنين الذين يستنكرون عملية الهدم.

وعلى إثر تنفيذ أمر الهدم، إذ حصلت  مشادات كلامية بين قوات الشرطة وسكان المنطفة هناك وبالتحديد أصحاب المنازل، حيث قام أحد أفراد الشرطة بإشهار سلاحه بوجه أحد المواطنين هناك،  ويشار الى أنّ ال محكمة أصدرت قرارا قبل أيام بهدم عدد من المنازل التابعة لعائلة أبو علي، خطيب ونصير.

اعتقال أيمن حاج يحي

ويفيد مراسلنا ان الشرطة قد القت قنابل الغاز على المواطنين الذين هبوا الى المنطقة.وهناك مواجهات عنيفة بين الشرطة والمواطنين.ورغم تنفيذ الهدم ما زالت الشرطة تمنع وصول اي مواطن الى مكان الحدث.علما ان الطرق المؤدية الى هناك طرق ترابية .وبسبب هطول الامطار فقد تحولت الى مستنقع من المياه والاوحال. ويفيد مراسلنا أيضَا، أن الشُرطة قامت باعتقال الناشط أمين سر حركة كفاح، أيمن حاج يحي.

4 مشتبهين بالإضافة للحاج يحيى

واعتقلت الشرطة 5 مواطنين من الطيبة بحجة التجمهر الغير قانوني اثر احتجاجهم .
وقالت المتحدثة بلسان الشرطة، لوبا السمري في بيانها أنه تم 5 مشتبهين بما شمل 4 بالتجمهر غير قانونيا والاعتداء على افراد من الشرطة واخر مشتبه خامس بالنداء عبر الانترنت للجمهور في التوجه الى المكان وعرقلة اعمال تنفيذ الامر القانوني ، الهدم وبالتالي الاخلال بالنظام العام.
هذا وتمت احالة كافة المشتبهين المعتقلين للتحقيقات الجارية.
--

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]