تعيش عائلة الاسير سامر ابو عيشة بمعاناة منذ عامين حيث يقبع سامر في سجن المسكوبية بالقدس، وهو خريج اعلام من مصر، عاد الى ارض الوطن للعيش في مدينته القدس، وكان يتعرض للاعتقال بين الحين والاخر بتهمة المشاركة في الفعاليات والنشاطات.

ويقول الفنان المخرج حسام ابوعيشة – والد الأسير المعتقل سامر لـ بكرا ان نجله اعتقل بحجة زيارته دولة معادية لمدة 46 يوما، ثم اطلق سراحه فحكم عليه بالحبس المنزلي المفتوح لحين المحاكمة، فمكث 81 يوما في المنزل، وبعد انتهاء المدة سلم قرارا من قائد المنطقة الوسطى بابعاده عن القدس مدة 5 اشهر.

سامر متزوج منذ ثلاث سنوات ولم ينعم بحياة زوجية

ويقول حسام ان نجله قرر رفض الخروج من القدس، فلجأ هو وزميله حجازي ابو صبيح الى مقر الصليب الاحمر الدولي في حي الشيخ جراح، ولكن بعد 13 يوما من لجوئه للصليب الاحمر اقتحمت القوات الاسرائيلية باعداد كبيرة المقر واعتقلت سامر وزميله دون حرمة للمؤسسة الدولية.

ويشير الى ان نجله سامر يخضع الان للتحقيق بعدة تهم منها التحريض عبر الفيسبوك في الخيمة التي اقيمت في الصليب الاحمر لقدوم المئات من المواطنين للتضامن معه وزميله والتهمة الثانية عدم تنفيذ قرار الابعاد وهاتين التهمتين ينسحبوا على ابو صبيح ايضا. لذا عدد الملفات التي تبحث ضد سامر حاليا خمسة ما بين المحامين والادعاء العام بعد اضافة ملفات الاعتقالات السابقة.

ويؤكد الوالد حسام انه من لحظة اعتقال حسام والعائلة لا تعرف طعما للاكل ولا للشرب ولا للنوم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]