نظم وفد مقدسي برئاسة الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الاسلامية العليا وقفة احتجاجية امام مستشفى العفولة تضامنا مع الأسير المضرب عن الطعام محمد القيق.

وقال الشيخ صبري "جاء وفد مقدسي موسع للتضامن مع الأسير المضرب عن الطعام محمد القيق الذي مضى على إضرابه ٧١ يوما" مضيفا ان الأسير القيق يجب إطلاق سراحه لأنه قد حوكم بقوانين ظالمة والتي تعرف بقوانين الطوارئ ولا يجوز ان يعمل بهذا القانون الظالم وان يحكم عليه بالسجن دون اي محاكمة.

وقال حاتم عبد القادر وزير القدس السابق ان هذه الوقفة من الشخصيات المقدسية تاتي للتضامن مع الأسير المضرب عن الطعام محمد القيق في مشفاه بالعفولة مضيفا جئنا لنؤكد تضامنا مع هذا المناضل في إضرابه عن الطعام في معركة الأمعاء الخاوية وهي رسالة للسلطات الإسرائيلية بان ممارساتها لن تثني الأسير القيق ولا الأسرى ان تفرض عليهم الاستسلام والركوع معتبرا ان هذا الإضراب الطويل والشجاع البطولي يجب ان يكون مصدر وحي والهام لكل الشعب الفلسطيني بان يستمر في هبته من اجل احقاق حقوقه الوطنية المشروعة.

وكان حراس أمن المستشفى قد منع الوفد المقدسي من زيارة الأسير القيق في غرفته وهو ما وصفه الوفد بانه إجراء تعسفي و جزء من الحصار المفروض على الأسير القيق ولكنه أوصل رسالته هذه من خلال هذه الوقفة الاحتجاجية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]