رفع محامون وحقوقيون تونسيون شكوى استعجالية لمندوبية حماية الطفولة والسلطات القضائية ووزارة المرأة ضد الفنان صابر الرباعي بتهمة "المتاجرة بالطفولة".

وكان الفنان التونسي قد أعلن في وقت سابق عن مشاركة الطفلة نور قمر نجمة برنامج "the voice kids"، ذات الـ 12 عاما من عمرها، في حفل عيد الحب في نزل بولاية سوسة شرق العاصمة تونس، بتاريخ 13 فبراير/شباط.

وقد أثار الحدث استياء الكثيرين واعتبره البعض "جريمة في حق الطفولة يعاقب عليها القانون"، كما اتهم الحقوقي شرف الدين القيليل، أحد المحامين الذين رفعوا قضية ضد الفنان صابر الرباعي، بـ" استباحة صوت طفلةٍ صغيرة والتربّح من ورائها".

وأشار القليل إلى أن "هذا الأمر بمثابة اغتصاب للطفولة، وقد شاركني في نفس الموقف مجموعة من الزملاء منهم من هو محام ومنهم أناس عاديون يعيشون في تونس وفي بلدان عربية وأوروبية، وقد قمنا فعليا بالاتصال بمنظمي الحفل وفوجئنا بتنصلهم من مسؤوليتهم الأخلاقية".

كما أكد المحامي أن منظمي الحفل " اتهموا الفنان صابر الرباعي بأنه هو صاحب الفكرة وهو من دعا الطفلة نور قمر للغناء معه في الحفل الخاص بهدف تكريمها".

ومن جانبها منعت وزارة المرأة والأسرة والطفولة في تونس الطفلة نور قمر من الغناء مع الفنان صابر الرباعي، وقالت الوزارة في بلاغ رسمي إنها تدخلت لـ"حماية البنت نور قمر من المشاركة في هذا الحفل"، وأوضحت أن هذا المنع يأتي استنادا إلى قرار لوزير الشؤون الإجتماعية، صادر عام 2000، يقضي بأنه "لا يمكن للأطفال المشاركة إلا في الحفلات العمومية أو الأعمال السينمائية المرخص لها من طرف السلط المختصة". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]