عقد في مكتبة حي شنلر في الناصرة مساء السبت اجتماعا جديدا لعرض اخر المستجدات في قضية إضافة 581 وحدة سكن على حي شنلر في الناصرة ، حيث تم عقد الاجتماع بهدف بحث إمكانية ابطال هذا المشروع لما يتركه من اسقاطات سيئة على الناصرة وعلى حي شنلر بشكل خاص.

وشارك في الاجتماع بروفيسور يوسف جبارين، المحامية سلام حامد، عماد شلش، وشريف زعبي عضو بلدية الناصرة من المعارضة، والمهندس محمد حامد الى جانب عدد كبير من احالي حي شنلر.

جبارين يتحدث عن المعايير القانونية والتخطيطية امام المحكمة لابطال المشروع..

وتحدث خلال الاجتماع البروفيسور يوسف جبارين قائلا: حي شنلر لا يتحمل وحدات سكنية اكثر من الموجود، كما انه لم يتم مشاركة أهالي الحي في المخطط الجديد الذي تنوي وزارة الداخلية تنفيذه، وهذا ما سنقوم بالترافع به امام المحكمة.

وتابع: حسب المعايير الدولية،الناصرة موجودة في ازمة أراضي كبيرة جدا، ولا يوجد مكان لبيت إضافي فيها لانها لا تتحمل من ناحية خدمات وأزمة سير لذا يجب افشال المشروع، كما انه وبعد ان يتم المصادقة على المشروع سيصل الى 800 وحدة سكن لان الدولة تقوم بحيل معينة لذلك.

كما تحدث جبارين عن الاسقاطات التي ممكن ان تؤثر سلبيا على الحي وعلى الناصرة في حال تم بالفعل بناء الوحدات الجديدة حيث قال: هناك قرار منذ سنوات ان كل مخطط فيه تدخل سافر، حيث لم يتم مشاركة السكان، ودائرة أراضي إسرائيل قامت بهذا المخطط دون ان تستشير اهل الحي وهو امر مستنكر. في حين انه في كل بلد يهودية يتم مشاركة السكان.

واختتم: يجب ان يعتمد الاعتراض على معايير تخطيطية، وكيفية وقع المخطط على الحي، وتأثيره من الناحية الاجتماعية والاقتصادية على المنطقة المجاورة وعلى الناصرة عامة.

بلدية الناصرة: الإدارة السابقة السبب
وفي رد من بلدية الناصرة علم أنّ الأرض المذكورة كانت ملكًا لبلدية الناصرة إلا أنه وفي فترة الرئاسة السابقة تم استبداها مع وزارة الإسكان وأن رئيس البلدية الحالي، علي سلام، كان قد عارض هذا التغيير، ولا زال.

كما وعلم أن رئيس البلدية الحالي ضد إقامة المشروع الذي يضر بجودة السكن في الحي وأن البلدية كانت قد وكلت المهندس أحمد جبارين لمتابعة الموضوع.

وأكدت البلدية في ردها على أن هنالك تعاون ما بين البلدية وسكان الحي وأن البلدية ماضية في تقديم اعتراضات على بناء الوحدات المذكورة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]