للسنة الثانية على التوالي قامت ناشيونال جيوغرافيك بوضع قائمة خاصة تضم فنادق فريدة من نوعها موزعة على مناطق مختلفة وغير اعتيادية من العالم ما بين الواحات في الصحراء إلى الجبال حتى الغابات، وتميز هذه الفنادق بالالتزام والاستدامة والأصالة والتميز وتدعم حماية التراث الثقافي والطبيعي.

وقد بلغ عدد الأماكن هذا العام 45 بعد أن كان العدد 24 فقط في العام الماضي، وذكر تقرير لموقع الديلي ميل أن عدد هذه الإقامات الفريدة من نوعها تضاعف تقريبا، وعلى مدى الأشهر القليلة الماضية أضيفت 7 أماكن جديدة إلى القائمة، وقد تم اختيار أحدث الإضافات، والتي تشمل المواقع من جزر سيشل إلى شمال كندا، بسبب خدمتهم المتميزة للضيوف فضلا عن دورها الريادي في الترويج للسياحة المستدامة وحماية التراث الثقافي بحسب موقع سنيار.

ومن بين هؤلاء Churchill Wild لودج في كندا، حيث غالبا ما يستيقظ الضيوف على مرأى من الدببة القطبية التي تتمشى بالخارج وفي Winterlake لودج في بككونتري ألاسكا، تعتبر دروس الطبخ مع الشيف جزءا طبيعيا من خط سير الرحلة.

ومن القادمين الجدد من الصين بانيان تري Ringha، الذي يقع في واد منعزل قرب شانغريلا الأسطوري وهو المكان المثالي لتجربة ثقافة قومية التبت والبقاء في أجنحة مستوحاة من تصميم مزرعة التبت.

ويتكون لودج الجزيرة المذهلة FREGATE الخاصة من فلل من القش التي تظهر مخبأة بعيدا عن شواطئ الجزيرة. ليس ذلك فحسب، بل عمل أصحاب FREGATE وبجد لاستعادة الموائل الطبيعية للجزيرة، وهذا يعني ضمان اكتشاف الحياة البرية على طول الشواطئ البكر.

وللغوص في الأوديسة الإغريقية، يمكن السفر في أعالي جبال Pindos، بعيدا عن الشواطئ تحت وهج الشمس الحارة في بحر إيجه، لمشاهدة بحيرات الألب المتألقة في منتجع وفيلات ARISTI.

على الجانب الآخر من البركة، يقع تيامو منتجع في جزر البهاما في بقعة عذراء توفر مدخلا إلى الشعاب المرجانية غير عادية، وهو جزء من النظم الإيكولوجية الغنية حيث تزدهر الحياة البرية.

ويمكن للنزلاء الاختيار بين الفلل ذات أسقف من القش، المنتشرة على امتداد رملي من الشاطئ لا يمكن الوصول إليها إلا من البحر.

على الطرف الآخر يمكن لأولئك الذين يسعون لاستكشاف الحياة البرية الكبرى في الغرب استكشاف Lone Mountain Ranch.

وأخيرا، يلتقي المحيط الأطلسي بالغابات الخصبة في مجموعة من الكهوف والوديان في محمية Ibitipoca، حيث توجد مزرعة من القرن 18 تحتفل بالثقافة البرازيلية القديمة.

ومن المثير أيضا أن الفنادق لا تتحدى الخيال في التصميم والتفاصيل، ولكنها تبين أيضا أنها تقوم على رغبة عميقة لحماية الثقافات والنظم الإيكولوجية الثمينة التي تحيط بها.

وتعتمد القائمة على السفريات الخاصة لناشيونال جيوغرافيك والتي تشمل البعثاث ومجلة المسافر وكتب السفر ودورات التصوير الفوتوغرافي، حيث تم إرسال خبراء لكل موقع لتقييمه على جميع المستويات بما في ذلك تأثيره على البيئة والمجتمعات المحلية وذلك لضمان استيفاء جميع المعايير التي تم تحديدها مسبقا.

وتشمل الفنادق السبعة الفريدة التي تم قبولها في تصنيف ناشيونال جيوغرافيك على مدى الأشهر القليلة الماضية:

- FREGATE جزيرة خاصة، سيشيل

- Churchill Wild لودج، كندا

- ARISTI منتجع وفيلات، اليونان

- منتجع تيامو ، الباهاما

- محمية Ibitipoca، البرازيل 

- بانيان تري Ringha، الصين

- Lone Mountain Ranch، مونتانا، الولايات المتحدة

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]