قدّم عضو الائتلاف من بلدية عرابة السيدعادل عاصلة استقالته من الائتلاف في المجلس المحلّي وذلك بعد ان بعث برسالة الى بلدية عرابة موضحا قراره هذا بانه جاء من أجل مصلحة العمل البلدي ولنجاعة العمل المشترك والعدالة الاجتماعية الواضحة .

عدم احترام قرارات جلسات البلدية

وفي حديث خاص لموقع بكرا مع السيد عادل عاصلة وضح لنا اسباب استقالته بقوله :"هذا ياتي بسبب نهج رئيس بلدية عرابة علي عاصلة غير الديمقراطي، حيث كنت اقترحت في جلسة المجلس على ارجاع الشيكات للمواطن الذي يسدد ديونه من سنه 2013-2015 ولكن للاسف الشديد هذا لم يحصل نتيجة لاسباب غير معروفة لي، وجاء قراري هذا بعد ان أُتخذ قرار في المجلس المحلي في جلسة مجلس، ان بعد ان يتم محو الدين للمواطن، الذي تراكمت عليه ديون سابقه وسدد الدين للسنوات الثلاث، ويأتي هذا حسب ما جاء في التقرير المدير العام (חוזיר מנכל) 2014 ان باستطاعة المجلس المحلي ارجاع الشيكات للاشخاص الذين تم المصادقة على محو الدين لهم من قبل وزارة الداخلية وبناء عليه اتخذ قرار في هذا الصدد وليس الاثقال على الناس".

ولكن المجلس المحلي حتى يومنا هذا لم يعد للمواطنين الشيكات وعلى العكس يرسل انذارات للمواطنين عن طريق المحامي المخول وهذا يشكل عبء على المواطنين .

اتخاذ قرارات فردية لبعض المسؤولين

واضاف عاصلة:" هناك بعض المسؤولين في المجلس المحلي اتخذوا قرار ان تكون النسبة القصوى لتخفيض ضريبة الارنونا هي حتى 70%، وهذا القرار ليس بقرار جلسة مجلس وهو يشكل ثقل وعبء على المواطن حيث ان هناك مواطنين يستحقون تخفيض حسب مستنداتهم حتى 80% . وفي اسود وفي ابيض ونحن انتخبنا لنخدم المواطن وليس الاثقال عليهم وتعسير امورهم.

يشار إلى أن هناك عدد من الاستقالات تتكرر في المجلس المحلّي منها استقالة عضو المجلس سامر عاصلة واستلام شريكه صابر نصّار مكانه في عضوية المجلس . وكذلك استقالة عضو المجلس نبيل بشناق ليستلم مكانه في عضوية المجلس عايد غضبان

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]