في اعقاب الغاء ادارة ثانوية جمال طربية سخنين الرحلة السنوية لطلاب الثواني عشر الى ايلات بسبب الاوضاع الامنية على حد قولهم وبعد جلسة مع الادارة ولجنة الاباء وعدم التوصل لاتفاق بينهم تم اعلان الاضراب المفتوح في المدرسة من قبل مجلس الطلاب برئاسة محمد بدران.

محمد بدران:" رحلة ايلات بالنسبة لنا هي رحلة العمر بعد 12 سنة تعليمية"

وفي هذا السياق قال رئيس مجلس الطلاب في ثانوية جمال طربية محمد بدران لموقع بكرا :" بالنسبة للطلاب رحلة ايلات هي عبارة عن رحلة العمر، حيث تأتي بعد 12 سنة من التعليم وقبل انطلاق امتحانات البجروت، في هذا الموضوع تم عقد جلسة اشترك بها ممثلو لجنة اولياء الامور الطلاب، وادارة المدرسة ومجلس الطلاب وتبنت المدرسة اقتراحنا بان تكون الرحلة الى منطقة ايلات بمشاركة ممثلين عن اولياء الامور، ولكن للاسف بعدها تراجعت ادارة المدرسة عن قرارها هذا ، ولهذا قررنا ان نعلن الاضراب المفتوح ابتداء من يوم غد السبت ، الوضع الامني يسري على جميع المدارس الثانوية ولا يقتصر فقط على ثانوية جمال طربية ".

كمال طربية:" سلامة الطالب فوق كل اعتبار"

وعقب مدير مدرسة جمال طربية الاستاذ كمال طربية على هذه الاقوال قائلا :" هذا القرار جاء بعد اجتماع للهيئة المدرسية، حين اعلن المعلمون بانهم لا يستطيعون تحمل المسؤولية في رحلة ايلات نتيجة للوضع الامني اضافة لامور سلبية اخرى تنتج لدى الطلاب من رحلة ايلات، وقررنا ان تكون الرحلة السنوية الى منطقة الجولان ومنطقة النقب، وذلك حفظا على سلامة اولادنا التي نعتبرها فوق كل شيء".

اقتراح بديل للجنة اولياء الامور

وجاء في اعلان صادر عن لجنة اولياء امور طلاب الثواني عشر في المدرسة
تقرر اجراء رحلة 3 ايام إلى منطقة البحر الميت والنقب+ رحلة يوم لمنطقة الجولان. ( مجموع 4 ايام) كبديل لرحلة ايلات.
حسب التفصيل التالي:
اليوم الاول:سخنين - شارع الساحل - عمواس ومغارة
الشموع- المغائر في بيت جبرين- المبيت في منطقة النقب.
اليوم الثاني: مسار الى جبل سدوم ومغارة الطحين -، زيارة مصانع البحر الميت،-، المبيت في البحر الميت.
اليوم الثالث: مسار في احد الاودية في منطقة النقب او صحراء يهودا - נחל תמר او وادي דוד حسب التنسيق مع سلطة حماية الطبيعة.
هذه الرحلة تم الاتفاق عليها مع مربي الثواني عشر وذلك بسبب حساسية الاوضاع الامنية وخطورتها على طلابنا وطالباتنا. نامل ان يتفهم الاهل والطلاب هذا.
ونذكر بان الغالبية العظمى من المدارس الثانوية العربية واليهودية قد الغت الرحلة منذ سنوات بسبب ابعادها السلبية.
لقد سبق اتخاذ القرار جلسات ومشاورات مع ممثلي لجنة اولياء الامور وكذلك مع ممثلي مجلس الطلاب ، حيث اتفق على عرض بديل لرحلة ايلات وهذا ما اقر من قبل ادارة المدرسة ومربيي الثواني عشر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]