بمبادرة كتلة الجبهة في الهستدروت، واعتماداً على الاتفاق الائتلافي أقر بيت منتخبي الهستدروت في إجتماعه الاخير إقامة لجنة جديدة خاصة تعنى بموضوع المساواة و " العيش المشترك " برئاسة النقابي الجبهوي ماجد أبو يونس عضو قيادة الهستدروت. وتضم اللجنة 15 عضواً من الاحزاب المختلفة الممثلة في بيت منتخبي الهستدروت، ويمثل كتلة الجبهة أربعة أعضاء فيها هم : ماجد أبو يونس، ميسم جلجولي، ومور ستولر، والون لي غرين.

هذا وعقدت اللجنة اجتماعها الاول يوم الثلاثاء الأخير حيث استعرض رئيس اللجنة النقابي ماجد أبو يونس رؤيا اللجنة وأهدافها الأساسيّة مطالباً الأعضاء باحضار الاقتراحات المناسبة والعملية لاقرار برنامج عمل سنوي في الاجتماع القريب القادم. 

وأكد أبو يونس في بيانه على أهمية تدريس اللغة العربية كأداة تفاهم أساسية بين الشعبين إضافة الى اهمية التأكيد على المساواة في القبول للعمل وفي التعامل اليومي داخل أماكن العمل وأهمية نقل التجارب الايجابية في العيش المشترك على مستوى التعاون بين ألوية الهستدروت المختلفة وفي أماكن العمل والتي تضم يهودا وعربا في مجالات تنظيم نشاطات مشتركة رياضية وثقافية واجتماعية.

هذا وكان قد افتتح الجلسة سكرتير بيت منتخبي الهستدروت السيّد ناحوم أسد مرحباً باقامة اللجنة الجديدة مؤكداً على أهميتها في الظروف الحالية، كما وحيّا الاجتماع كل من القائم باعمال رئيس الهستدروت السيّد كوخافي ميخائيل، ورئيس دائرة تعميق المساواة ورئيس كتلة الجبهة في الهستدروت النقابي سهيل دياب.

هذا وحضر الجلسة ايضا كل من رئيس المعهد اليهودي العربي في بيت بيرل السيد فاروق عمرور ورئيسة نعمت في منطقة تل-ابيب – يافا السيدة لانجير.

وأعرب جميع المتحدثين في اللجنة على أهمية إقامة مثل هذه اللجنة في الأوضاع الحالية حيث تستثري العنصرية المعادية للعرب في المجتمع عامةً وحتى في أماكن العمل، وأعربوا عن إستعدادهم للمساهمة في تحقيق أهداف اللجنة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]