نشرت مجلة الدراسات القانونية "ميكاركعين" المختصة في قضايا الأراضي في كتابها الأخير لشهر آذار 2016 دراسة هامة للمحامي قيس يوسف ناصر حول التطورات القضائية الجارية في مجال مخالفات التنظيم والبناء وتأثيرها على إمكانيات وقدرات الدفاع عن المتهمين في مجال التنظيم والبناء. ويبيّن المحامي قيس ناصر في دراسته ان قدرة الدفاع عن المتهمين في مخالفات التنظيم والبناء تشهد تطورا وتحسّنا نوعيا يزيد من إمكانية تأمين الإجراءات العادلة للمتهمين في هذه الملفات وحتى تبرئتهم في الحالات المناسبة.

وفي دراسته المذكورة يحلل المحامي قيس ناصر تغييرات قضائية جرت في مجال مخالفات التنظيم والبناء على المستوى التشريعي والتنظيمي وعلى مستوى قرارات المحاكم في هذا المجال. ومن أمور مختلفة تتطرق الدراسة الى احكام الاعفاء من الحصول على رخصة بناء لاعمال بناء معينة، والى القانون الجنائي الجديد الذي يلزم لجان التنظيم باغلاق ملفات مخالفات تنظيم وبناء في ظروف معينه تتعلق بماهية المخالفة وأيضا الى قرارات المحاكم التي قامت بشطب لوائح اتهام او تبرئة متهمين بمخالفات التنظيم والبناء حينما ثبت للمحاكم ان لجان التنظيم في تلك القضايا تصرفت بشكل غير قانوني. المحامي قيس ناصر يخلص في دراسته الى الادعاء بان التطورات القضائية المذكورة حسّنت من قدرة الدفاع عن المتهمين في مخالفات التنظيم والبناء وحتى تبرئتهم في الحالات المناسبة.

وتأتي دراسة المحامي قيس ناصر المذكورة في اطار نشاطه الأكاديمي في مجال التنظيم والبناء وكباحث للقب الدكتوراة في القانون في مجال التنظيم والبناء في جامعة تل ابيب، بعد سلسلة من الدراسات التي نشرها المحامي قيس ناصر في مجال الأراضي والتخطيط والبناء والتي يعتمد عليها الكثير من العاملين في هذا المجال، وهو عدا عن ذلك محام ذو خبرة طويلة في قضايا التخطيط والبناء والقانون الاداري.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]