قام قسم العلاقات الخارجية في نقابة المحامين بتنظيم بعثة دراسية مؤخراً إلى الهند شارك بها ما يُقارب المئة محام ومحامية من مختلف مناطق البلاد، هذا وقد ترأس البعثة المحامي خالد حسني الزعبي، رئيس نقابة المحامين في لواء الشمال وعضو لجنة تعيين القضاة.

هذا وتخلل برنامج البعثة زيارة لمحاكم ومؤسسات قانونية هامة في الهند من ضمنها محكمة شؤون العائلة، كما وتخللت لقاءات مهنية مع ممثلين عن نقابة المحامين في الهند The bar association of India ومنظمة المحامين الاسيوية LawAsia وممثلين عن الجهاز القضائي الهندي.

من بين المحاضرات المشتركة المركزية اقيمت محاضرة تحت عنوان: "قوانين الاستثمارات في الهند" شارك بها ممثلين عن النقابات المختلفة، وفي كلمة المحامي خالد زعبي خلال افتتاح المحاضرة قام بالتحدث عن نقابة المحامين في لواء الشمال المشترك للمحامين العرب واليهود كنموذج ناجح للشراكة والعمل المشترك فيما بينهم. كما وتحدث عن دوره الهام في لجنة تعيين القضاة في البلاد، كونه اول مواطن عربي يتولى هذا المنصب المؤثر والهام في هذه اللجنة، وعمله على دعم تعيين قضاة عرب في المحاكم المختلفة. يُذكر ان القاضي سليم جبران يشغل منصب عضو عربي ثاني في لجنة تعيين القضاة الى جانب المحامي زعبي.

وفي الختام أكد المحامي زعبي على ضرورة توطيد العلاقات مع نقابة المحامين في الهند وتم دعوتهم للقاء تواصل قريب في البلاد.

ويذكر ان أعضاء البعثة قاموا أيضا بزيارات سياحية للأماكن المميزة في الهند ومنها: تاج محل، كابور، متحف غاندي، في دلهي والعديد من الأماكن السياحية والثقافية.

جدير بالذكر أن قسم العلاقات الخارجية في نقابة المحامين في البلاد، يستعد لبعثته الدولية الثانية التي ستكون إلى امستردام وبروكسل في شهر آيار المقبل، والتي ستختص بالقانون الدولي.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]