احتضنت مدينة عكا ظهر اليوم في قاعة المعهد الموسيقي مؤتمر مسار الممتازين والذي اقيم تحت شعار " معا نصل بعيدا".

وشارك في المؤتمر رئيس بلدية عكا السيد شمعون لنكري والذي القى محاضرة قصيرة عن مدينة عكا، بروفيسور محمود خليل رئيس كلية سخنين والذي بدوره قدم محاضرة تحت عنوان "من هو المعلم الممتاز "، د .لينا بولس رئيسة قسم الممتازين في كلية سخنين ، السيد عبد الله خطيب مدير قسم التعليم في الوسط العربي، محاضرين ومحاضرات، بالإضافة الى المئات من الطلاب والطالبات من جميع الكليات لإعداد المعلمين عربا ويهودا.

واقيم هذا المؤتمر تحت رعاية كلية سخنين، وتولت عرافة المؤتمر كل من لينا متى وريما ابدح.

برنامج خاص مبني على قدرات خاصة 

,في حديثٍ خاص لـ "بكرا"، قالت د. دينا بولس: ان مسار الممتازين لتأهيل المعلمين يحوي على برنامج قيادي لتنمية القدرات القيادية لدى طلاب مسار الممتازين في الحقل التدريسي، لقد شددنا على طريقة بناء التفاعل مع أدمغة الطلاب وعقولهم، فالمحاضر يقوم بدراسة مواصفات كل طالب، وبناءً عليه يعمل على إيجاد الطرق والوسائل التي من شأنها تطويره فكرياً وعلمياً مع استغلال كافة المواهب لديه، وكل ذلك وفق بناء رؤية قيادية للطلاب لاستثمارها حتى بعد تخرجهم من الكلية.

وأضافت: فيما يتعلق بالناحية الاجتماعية نقوم بالتركيز على تشجيعهم للمبادرة الذاتية التي تخلق لدينا قيادة شابة مستقبلاً.

واضافت: مسار الممتازين لتأهيل المعلمين يحمل طابعاً علمياً خاصاً يدمج بين العلم والمعرفة من جهة وبين بناء قيادة واعدة من الأكاديميين والأكاديميات.

وانهت قائلة: اليوم عقد المؤتمر لجميع الكليات لتأهيل المعلمين في اسرائيل وكانت الانطلاقة في مدينة عكا ، كي يتسنى للطلاب التعرف من خلال الميدان والهدف من هذا التعلم من خلال المجموعات وخارج جدران الصف والاستنتاج للقيم الموجودة في كل مسار واخر.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]