ما زالت تحقيقات الشرطة الإسرائيلية مستمرة مع أفراد عائلة إبراهيم دوابشة بعد تعرض منزلهم للإحراق ما بعد منتصف الليلة، ما زالت تتكشف تفاصيل جديدة عن الجريمة، كون إبراهيم هو الشاهد الوحيد على مجزرة إحراق عائلة دوابشة في تموز 2015.

وقالت زوجه المواطن إبراهيم والتي أصيبت بالاختناق خلال احتراق المنزل، إن إبراهيم تعرض لتحذيرات من قبل المخابرات الإسرائيلية والذين طلبوا منه الحذر كونه الشاهد الوحيد على المجزرة.

كما أفادت أن العائلة منذ ثلاثة أيام تسمع أصوات وحركات غريبة حول المنزل، وتعيش في توتر بسبب ذلك.

ويأتي إحراق منزل إبراهيم دوابشة الشاهد الوحيد في جريمة حرق منزل الشهيد سعد دوابشة بالتزامن مع محكمة المستوطن عميرام هلئيل المتهم المركزي والوحيد بهذه الجريمة.

وكان المنزل قد احترق بعد كسر زجاج النافذة وإلقاء زجاجات حارقة داخله كما حدث عند إحراق منزل الشهيد سعد دوابشة.


دفاع مدني نابلس يكشف أن حريق المنزل في قرية دوما "إعتداء وعمد"

في سياق متصل، توجهت طواقم مركز دفاع مدني بورين في محافظة نابلس فجر اليوم الأحد 20/3/2016 ، إلى قرية دوما بعد ورود بلاغاً عن حريق شب في منزل احد المواطنين في القرية جنوب محافظة نابلس تعود ملكيته للمواطن إبراهيم دوابشة .

وذكر تقرير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني أن الطواقم هرعت الى المكان بعد تلقيهم بلاغاً بوجود حريق منزل وبعد الوصول للمنزل المذكور خلال فترة 13 دقيقة من الإتصال ؛ تبين أن حريقاً نشب في غرفة النوم الرئيسية وقام المواطنين بالسيطرة على النيران وإخمادها في البداية والحد من إتساع مساحتها ووصولها إلى باقي أجزاء ومحتويات المنزل .

وأضاف التقرير أن سبب الحريق ونشوب النيران هو الإعتداء والحرق العمد ؛ جاء ذلك بعد تشكيل مدير الدفاع المدني في محافظة نابلس العقيد مهندس مالك عالية فريق مختص من الدفاع المدني للتحقيق في الاسباب الذي ادت الى الحريق والاشراف على ادائهم اثناء التحقيق ، فقام الفريق ومن خلال المعطيات ان النتائج الاولية كانت بفعل فاعل لدلالات واضحة ووجود بؤرة النيران وسط السرير في الغرفة والذي يبعد عن اي مآخذ كهربائية ما إستبعد وقوع تماس كهربائي إلى جانب العثور على آثار لمادة مسرعة للاشتعال وظهور حواف حادة لنافذة الزجاج القريبة من السرير مما يدل على ان النافذة تم ضربها وتكسيرها من الخارج بآداة وليست بفعل النيران .

هذا وأكد العقيد عالية على اهتمامه في استكمال كافة الاجراءات المتعلقة بالتحقيقات وان الدفاع المدني مستعد لمشاركة جهات اخرى مختصة بهذا الجانب ، كما اوضح ان الدفاع المدني في محافظة نابلس ينوي مسبقا تسليم معدات تدخل سريع تم تقديمها كمنحة من البنك العربي وسيتم تجهيزها وإعدادها ببلدة عقربا خلال الاسبوع الحالي لخدمة المناطق المحيطة في بلدة عقربا ومنها قرية دوما للتدخل بها قبل وصول طواقم الدفاع المدني ليتمكن الأهالي من محاصرة المخاطر والحد من إتساع المساحة والسيطرة عليها ، بجانب ذلك هناك دورة مستمرة نظمها الدفاع المدني في قرية دوما لخدمة المواطنين في التصرف مع مثل هذه الحرائق قبل تفاقمها .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]