ارسل رئيس لجنة الطاعة في الكنيست النائب يتسحاك فاكنين رده على توجه النائب عيساوي فريج ضد وزير المواصلات يتسحاك كاتس، فيما يتعلق بتصرف الوزير ازاء طلب فريج تشكيل لجنة تحقيق برلمانية بموضوع قطار القدس تل ابيب، جاء فيه ان رفض الوزير كاتس تقديم الرد بنفسه لعضو الكنيست عيساوي فريج في جلسة الكنيست بالرغم من تواجده في قاعة الكنيست غير مقبول ويأتي على حدود انتهاك قوانين الطاعة.

وكانت الكنيست قد بحثت في 10.02.2016 بطلب النائب فريج تشكيل لجنة تحقيق برلمانية بعد الكشف عن خلل في مشروع القطار السريع(القدس- تل ابيب)، وكان على الوزير كاتس تقديم رده بنفسه كونه كان متواجدا في الكنيست الا انه طلب من وزيرة المساواة الاجتماعية "جيلا جملئيل" تقديم الرد بدلا عنه وهو ما اثار حفيظة النائب فريج وعدد من النواب من حزب ميرتس و اخراج عدد منهم من جلسة الكنيست.

ومما جاء في رد لجنة الطاعة ان الوزير كاتس كان عليه تقديم الاجابة بنفسه كونه ملما في القضية وليس الوزيرة جمليئيل، وحتى يتسنى للنائب فريج توجيه استفسار او سؤال اخر على رد الوزير.

يشار الى ان الوزير كاتس ادعى انه بهمة عاجلة لذلك تعذر عليه الاجابة بنفسه ولكنه اتضح انه كان في مقصف الكنيست، ودخل الى قاعة الكنيست بعد اصرار النائب فريج وزملاؤه ذلك، لكن بالرغم من تواجده لم يقدم الاجابة بنفسه وهو ما اعتبرته لجنة الطاعة على حدود انتهاك مواثيق وقوانين الطاعة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]