في اعقاب دعوات مجموعات الهيكل الثلاث الى اقتحام كبير مطلع الاسبوع المقبل للاقصى أكد محافظ القدس وزير شؤونها عدنان الحسيني، أن منظمات الهيكل المتطرفة، وغيرها من المؤسسات الداعية لاقتحام المسجد الاقصى المبارك،هي مدعومة من الحكومة الاسرائيلية، معتبراً أن العديد منها يمثلون جزءاً من الحكومة.

وقال الحسيني في حديث لإذاعة "موطني" :" إن ممارسات المستوطنين في الأقصى موافق عليها من الجهات الرسمية، مضيفاً:" منذ أن بدأت الجمعيات الداعية لاقتحام الأقصى بالانتشار والنمو، كان واضحاً أن هدفها تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى المبارك".

وأضاف الحسيني:" الحكومة الاسرائيلية حكومة مارقة، خارجة عن القانون، لا تفكر إلا بلغة القوة ومنح الحقوق"، مؤكداً أنها تسلب حقوق الفلسطينيين وتحاول تزييف حقيقة المعالم الإسلامية والمسيحية والآثار الفلسطينية.

وتابع الحسيني:" هذه الأيام صعبة وحالكة على المقدسيين بسبب الأعياد اليهوية، موضحاً :" الأعياد اليهودية في العالم تقوم لله، أما في فلسطين فهي تتم من أجل الإساءة للآخر وقمعه"، مشدداً على أن أبناء مدينة القدس والشعب الفلسطيني، سيواجهون الممارسات الاسرائيلية في المدينة وسوف يتصدون لها.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]