رغم غياب وزير الثقافة الفلسطيني إيهاب بسيسو، نظم ظهر اليوم، السبت، معرض اللوحات الفنيّة في صالة العرض للفنون في ام الفحم ام الفحم، حيث يطمح القيّمون على هذا المعرض منذ عشر سنوات إلى تحويله إلى متحف فلسطيني يستقطب فلسطينو الـ48 والضفة والقطاع.

وشارك في المعرض العديد من الشخصيات السياسية والقيادية بالاضافة الى العديد من الفنانين منهم؛ عاصم ابو شقرة، سليمان منصور، وليد ابو شقرة، نبيل عناني، اسد عزي، عبد عابدي، احمد كنعان، سعيد ابو شقرة، انيسه اشقر، منار زعبي، منال محاميد، خالد حوراني، تيسير بركات، بشار الحروب، نضال جبارين، ابراهيم نوباني، بثينه ملحم، شريف واكد، فريد ابو شقرة، خضر وشاح، اسامه سعيد، اشرف فواخري، فاطمه ابو رومي، سماح شحاده، كريم ابو شقرة، فؤاد اغبارية، ميخائيل حلاق، زهدي قادي، رائده آدون، رأفت حطاب، محمد خليل، محمد فضل، صوفيا حلبي ومجموعه فنيه للمجمع الفلسطيني جورج الاعمى.

الفنان سعيد أبو شقرة يفتتح المعرض

وافتتح مدير المعرض والمتحف الفنان سعيد ابو شقرة الحدث بكلمة ترحيب وشكر وعرفان لكافة الفنانين الفلسطينيين الحاضرين والغائبين، كما وقدم باقات من الورد للفنانين الذي اصروا على مجيئهم من غزة والضفة والقطاع رغم الحصار والحواجز التي في طريقهم.

كما وقدّم الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية ام الفحم بدوره كلمة ترحيبية وشكر وعرفان للحاضرين على هذا المعرض والذي مشيرًا إلى أنه يرفع اسم مدينة ام الفحم في سماء الفن الفلسطيني في الداخل.

إلى ذلك، تحدث العديد من الفنانين الفلسطينيين عن مسيرة حياتهم في الفن واهدافهم وطموحاتهم، شاكرين الفنان ابو شقرة على هذا العمل الجاد الشاق لإيصال الرسالة الفلسطينية لكافة انحاء العالم.

رسالة المعرض

وفي حديثٍ خاص مع الفنان ابو شقرة قال لـ "بكرا": ان هذا المعرض له نتائج قوية، حيث يصل إليه من كافة انحاء البلاد ومن الضفة والقطاع بالاضافة الى الفنانين الاسرائيلين.

واضاف: نعرض اليوم في المعرض حوالي 150 عملا فنيًا لـ 35 فنان فلسطيني والذين توزعوا على جميع الاجيال والقوميات والمناطق في في القطاع وفي الداخل حيث تجمعوا لإخراج فسيفساء العمل الفلسطيني الموحد.

واضاف موضحا رسالة هذا المعرض حيث قال: هي رسالة انسانية لكافة الشعوب حول العالم لنوصل ونقول لهم ان لدينا المواهب رائعة، أنّ لنا حضارة نعتز ونفتخر بها، وأننا قادرين على العمل الجماعي الموحد، فالفن يجسر الهوة بين المتفارقين، وقادر على تحقيق ما فشل فيه الإنقسام.

وزير الثقافة الفلسطيني لــ"بكرا": اعتذرت عن المشاركة في معرض سعيد أبو شقرة ونحن حريصون على وحدة شعبنا الفلسطينية بما ينسجم مع ثوابته

إلى ذلك، قال وزير الثقافة الفلسطيني د. إيهاب بسيسو عن تغيبه في حديثٍ خاص لـ "بكرا" إنّ اليوم اضطر إلى افتتاح المهرجان الدولي الأول لتبادل الثقافات في جامعة القدس أبو ديس، وهذا كان بحضور رئيس الجامعة ولفيف من القناصل والسفراء العرب والأجانب.

وأضاف لـــ"بكرا" أن يأتي هذا المهرجان في ذكرى مجزرة دير ياسين، وأيضا يأتي بذكرى ميلاد الأديب الكبير الشهيد غسان كنفافي والذي نستحضر من خلاله أبناء شعبنا في الداخل وسنستكمل مسيرته بدق جدران الخزان، ونحن حريصون على وحدة الشعب الفلسطيني بثقافته بما ينسجم مع تطلعاته الوطنية وينسجم مع ثوابته الوطنية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]