اختتم عصر اليوم السبت 9 أبريل/نيسان 2016 مهرجان 'ربيع طفل الأقصى' الذي دعت إليه الهيئة الشعبية لدعم الأقصى، في أجواء من البهجة والتأكيد على ارتباط الفلسطينيين بكافة مشاربهم وأعمارهم مع المسجد الأقصى المبارك.

فمع توافد الآلاف من المقدسيين وأهالي الداخل الفلسطيني إلى المسجد الأقصى المبارك للمشاركة في مهرجان 'ربيع طفل الأقصى' صباح اليوم، امتلأت ساحات المسجد بالزائرين من مختلف الأعمار، حيث شاركوا بالفعاليات والنشاطات رغم معيقات الاحتلال.

ورغم تعسف قوات الاحتلال ومنعها إدخال أدوات الفعاليات الخاصة بالمهرجان، إلا أنه تم تنظيم فعاليات فردية كالرسم على الوجوه بالألوان، حيث توزعت بعض الفتيات في مجموعات للرسم على وجوه الأطفال، إضافة إلى توزيع البالونات وحلقات لعب للأطفال المشاركين، واستغلال الزهور في ساحات المسجد الأقصى لصناعة الأكاليل.

جبن الإحتلال

وقد اختتم المهرجان بحفل أقيم بعد صلاة الظهر داخل الجامع القبلي، تخللته عدة فقرات انشادية، وكلمة للشيخ عبد الرحمن أبو الهيجا الذي أكد على ضرورة الالتزام بالرباط في المسجد الأقصى، وأن ما تشهده مدينة القدس من تضييقات من قبل الاحتلال الاسرائيلي لا يدل إلا على جبن هذا الاحتلال، خاصة بعد منعه إقامة فعاليات ترفيهية بسيطة للأطفال اليوم.

كما شهدت أسواق البلدة القديمة ازدهارًا ملحوظًا بعد فترة ركود كبيرة بسبب الأحداث الأخيرة في المدينة، وكانت المحلات قد امتلأت بالمتسوقين، إضافة إلى انتشار البسطات المختلفة في مشهد غاب عن أسواق البلدة لشهور عديدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]