تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي صورا لتمثال (إبراهيم باشا) وهو مغطى بالكامل بغطاء أسود، وذلك أثناء مرور الملك سلمان أمامه.
يأتي ذلك في وقت يواصل فيه ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز زيارته لمصر، والتي بدأت يوم الخميس الماضي وتستمر لمدة خمسة أيام.

غير ان رواد مواقع التواصل الإجتماعي قاموا في هذه الاثناء بنشر شيء غريب وملفت للغاية، حيث تداولوا صورا لتمثال (إبراهيم باشا) المتواجد في ميدان (الأوبرا) في منطقة وسط البلد وهو مغطى بالكامل بغطاء أسود، وذلك أثناء مرور الملك سلمان أمامه أمس الجمعة لإداء صلاة الجمعة بالجامع (الأزهر).

والجميع الآن يتساءل عن السبب وراء تغطية هذا التمثال، فقد زعم بعض رواد مواقع التواصل أن الحكومة المصرية هي من قامت بهذا الفعل مجاملة للملك سلمان، وذلك لعدم إغضابه، وذلك لأن إبراهيم باشا هذا هو من نجح في القضاء على قيام الدولة السعودية عام 1816 ونجح أيضا في أسر الأمير (عبد الله بن سعود).

وهو الراي المرجح لدى رواد التواصل الاجتماعي، رغم ان البعض حاول حرف هذا الراي بالزعم أن السبب في تغطية التمثال، هو أن التمثال يخضع لعملية ترميم منذ عدة أشهر، وادعوا ان القائمين على عملية الترميم هم من قاموا بتغطيته.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]