معروف عن دبي التي توصف بالجوهرة التي تزين تاج دولة الإمارات العربية المتحدة، انها تشتهر بكونها واحدة من أغلى المدن في العالم، لكن توجد فيها بعض الأماكن التي تعتبر مهجورة، ولا تزال إلى الآن. نبرز أهمها في القائمة التالية :

– منطقة الجزيرة الحمراء : توجد منذ ما يقرب من 700 عام وهي من مخلفات تلك الصناعة الخاصة بالغوص بحثا عن اللؤلؤ في الماء. وتوجد هناك كثير من الأطلال رغم استمرار وجود أمثلة دالة على البنية المعمارية التقليدية وأعمال الحفاظ عليها.

– بوابة الخيل بناية 33 : فبعدما ترك الأشخاص تلك البناية التي يسكنونها عام 2011، استمر الوضع على ما هو عليه مدة 6 أشهر، ومن بعدها والأبواب مغلقة تماما. ووقعت هناك بعض حالات الانتحار كما تحدث البعض عن وقوع أشياء غامضة هناك.

– قرية جبل علي : رغم نشأتها عام 1977 لتعمل كملاذ للمغتربين ولدعم أعمال البناء الخاصة بميناء جبل علي الذي لا يزال نشطا إلى الآن، إلا أن القرية أغلقت عام 2008 على أمل تجديدها من جديد وتم تفريغها من كل فيها بالكامل في العام 2011.

– القناة العربية : يبلغ طولها 75 كيلو مترا وكان بمقدورها دعم يخت يصل طوله لـ 40 مترا وبكلفة قدرها 11 مليار دولار، وتعمل الآن كواحة عرضية للحياة البرية.

– مبنى بينتومينمم السكني : في حال تم إكتماله، لكان سيصبح أطول مبنى سكني في العالم وثاني أطول ناطحات سحاب دبي، وبدأ بناؤه في 2009 ثم توقف فجأة في 2011.

– برج العالم : عبارة عن ناطحة سحاب مكونة من 108 طابقا كان يفترض أن يتم الانتهاء من بنائها في 2009 لكن العمل توقف فيها نتيجة تكرار تأخير عمليات دفع الأموال.

– مشروع جزر العالم : رغم اكتماله، إلا أنه لا يزال مهجورا، ويفترض أن يكون جزءا من مجموعة الجزر الصناعية في دبي، وكان يفترض أن يحاكي خريطة العالم.

– سفينة كوين إليزابيث 2 أوشن لاينر : تم اطلاقها عام 1967 وتم شراؤها من قبل دبي وورلد عام 2008 على أمل تحويلها الى فندق عائم، وها هي السفينة تقف الآن في ميناء راشد منذ أن تم شراؤها وتم ايقاف كل محركاتها في العام 2013.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]