يجري في مقر شرطة لواء تل أبيب غداً (الأربعاء) حفل ترقية العميد جمال حكروش إلى رتبة لواء، وذلك بحضور وزير الأمن الداخلي، غلعاد أردان ، والمفتش العام للشرطة، روني ألشيخ ، وكبار المسؤولين في الوزارة وقيادة الشرطة، وشخصيات عربية اعتبارية، مع الإشارة إلى أن الضابط حكروش (وهو من قرية كفركنا بالجليل) يصبح بعد الترقية العربي الأول، في إسرائيل، الذي يتقلد هذا المنصب .

ويشار إلى أن جمال حكروش، أشغل عدة مناصب قيادية في شرطة لواءي الشمال والساحل، وفي شرطة السير، وكان آخر منصب أشغله – نائب قائد شرطة لواء الساحل.

وبالإضافة إلى الترقية، من المقرر أن يتولى اللواء جمال حكروش رئاسة مديرية خاصة، تتولى تنفيذ مهمات مكافحة الجريمة في المجتمع العربي داخل إسرائيل.

1300 شرطي عربي جديد

ويشار إلى أن الحكومة الإسرائيلية أقرت (الأحد) تخصيص ملياري شيكل(500 مليون دولار) لمقتضيات تجنيد 2600 شرطي للخدمة في البلدات العربية، على أن يكون نصفهم، على الأقل ، من العرب ، وكذلك إقامة 22 محطة للشرطة في البلدات العربية والمدن المختلطة، في إطار مهمات ومسؤوليات "المديرية" الجديدة التي سيديرها أللواء حكروش.

وأعلن أن وزارة الامن الداخلي ستبدأ قريبا حملة إعلانية، تدعو الشباب العرب للالتحاق بسلك الشرطة، مع الإشارة إلى أن 2% فقط من عناصر الشرطة الإسرائيلية حاليا هم من العرب.

كما شدد متحدث بلسان الوزارة على أن المديرية الجديدة تتضمن جهازاً لتفعيل "شرطة بلدية" تتولى تطبيق سلطة القانون والحفاظ على النظام العام.

ويُشار إلى أن جمال حكروش أشغل عدة مناصب قيادية في شرطة لواء الشمال والساحل، وفي شرطة السير، وكان آخر منصب أشغله- نائب قائد شرطة لواء الساحل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]