شهدت جلسة النواب في البرلمان العراقي يوم أمس فوضى وعراكاً بالأيدي بين نواب التحالف الكردستاني وعالية نصيف من دولة القانون التابعة لرئيس الوزراء السابق نوري المالكي.

واستضافت قنوات عراقية عدّة نواب من كتل سياسية مختلفة للحديث عما جرى خلال الجلسة الطارئة لمجلس النواب، من مشادة كلامية واشتباك بالأيدي نشب بين نواب عن ائتلاف دولة القانون، ونواب من التحالف الكردستاني.

واتّهم نائب عن التحالف الكردستاني، النائبة عالية نصيف بأنها هي من بدأت المشكلة حين قامت بشتم "ضحايا الأنفال" من الكرد، لتحدث مشادة كلامية بينها وبين النائبة الكردية رنكين عبد الله، تطورت فيما بعد الى تراشق بقناني المياه، واعتداء أحد النواب العرب على النائبة الكردية، وهو ما استدعى دفاع أبناء كتلتها عنها، الأمر الذي حدا برئيس مجلس النواب الى رفع الجلسة الى يوم غد، الخميس.

من جانبها، نفت النائبة نصيف، التابعة لدولة القانون، إساءتها الى الضحايا الكرد، وقالت في بيان انها " تفاجأت بانفعال النائبة الكردية رنكين بشكل هستيري وقيامها بقذف قنينة ماء باتجاهها واتهمتها بأنها أساءت الى شهداء الأنفال، ثم أطلقت تصريحات عبر الفضائيات الكردية قائلة فيها ان النائبة نصيف عدو للشعب الكردي".

وفي الوقت الذي لم يدل به نائب محايد عن حيثيات المشكلة، قال عماد الخفاجي المتحدث باسم رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، ان "رئيس الجمهورية معصوم ورئيس الوزراء العبادي قد يحضران جلسة البرلمان المقرر عقدها غد الخميس لبحث طلبات بحل الرئاسات الثلاث".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]