افتتح بنك هبوعليم البنك الرائد في الدولة هذا الاسبوع للمرة الخامسة على التوالي مشروع إقرأ تنجح من خلال حفل مميز في أكاديمية القاسمي في باقة الغربية. مشروع إقرأ تنجح لتشجيع القراءة في الوسط العربي هو مشروع خاص يدير بنك هبوعليم في اطاره معرض للكتب وعروض للأولاد في كل انحاء الوسط العربي. الى جانب مشروع اقرأ تنجح يطلق بنك هبوعليم لأول مرة في الوسط العربي مسابقة الكاتب الصغير لتشجيع الكتابة.

أجري حفل الافتتاح بحضور رئيس مجلس ادارة بنك هبوعليم السيد يئير سروسي، رئيس أكاديمية القاسمي البروفيسور بشار سعد، أصحاب وظائف وطاقم المحاضرون في الأكاديمية، رجال فكر ومجتمع، سياسيون، مدراء وموظفون في بنك هبوعليم.

السيد يئير سروسي رئيس مجلس ادارة بنك هبوعليم قال خلال حفل الافتتاح: "يهدف مشروع اقرأ تنجح الى إحداث تغيير في عادات القراءة لدى ابناء الشبيبة في المجتمع العربي وطرح موضوع القراءة على جدول الاعمال اليومية. قررنا هذه السنة الانطلاق بمشروع الكاتب الصغير من اجل الحث أيضًا على الكتابة الابداعية لدى الاولاد، هذان المشروعان اللذان يقوم بنك هبوعليم بتنظيمهما في المجتمع العربي نابعان من الرؤية الاستراتيجية للبنك لأهمية الجمهور العربي. يعمل بنك هبوعليم باستمرار من اجل ان يكون شريكًا حقيقيًا ويدعم شتى الانشطة الجماهيرية التي تعزز المجتمع العربي في العديد من مجالات الحياة".

باسم القاسمي، تحدّث البروفيسور فاروق مواسي ورحّب بالحضور وبهذه المبادرة الرياديّة من بنك هبوعليم والتي تهدف الى تشجيع القراءة لدى الأطفال في الوسط العربي، وشكر إدارة هبوعليم على الدعم والمشاريع التي يقوم بها البنك بالتعاون مع القاسمي والتي تهدف للنهوض بمجتمعنا العربي ودعم الطالب والطالبة العرب.

مسابقة الكاتب الصغير تهدف الى تشجيع الاولاد في اجيال 8 حتى 12 سنة على كتابة قصص حتى 400 كلمة. ويُطلب من المشاركين ارسال قصصهم مع تفاصيلهم الشخصية الى عنوان البريد الالكتروني: [email protected]. أفضل 10 قصص سيتم نشرها وستباع في كتاب بإصدار خاص من قِبل بنك هبوعليم.

معرض الكتاب الخاص بمشروع اقرأ تنجح سيزور 26 بلدة مختارة في الوسط العربي من رهط في النقب وحتى مجدل شمس من تاريخ 12.04.16 وحتى تاريخ 23.05.16 ستقام معارض الكتب من بنك هبوعليم على مدار يومين في كل واحدة من البلدات وستعرض على الزوار امتياز خاص لعشرات الكتب المميزة بسعر يناسب الجميع – 10 شواقل للكتاب. اضافة الى هذا سيتمتع الاولاد بعرض رائع يتضمن قراءة قصة مع نجمة الاطفال الفنانة امل خازن وشخصية الاطفال المحبوبة فوكسي.

الكتب التي ستشارك في المعارض وهي مموّلة من بنك هبوعليم بقيمة 10 شواقل للكتاب من اجل تشجيع القراءة في الوسط العربي هي قصص عالمية ومحلية تناسب اجيال الاولاد في المدارس الابتدائية، من بعض هذه الكتب : قصص الحيوانات الاليفة، وكبر سامر، أحلام العصافير، طيارة ورق، أنشودة الصباح، المباراة الحاسمة، مانجا لجدي، الدمية التي طارت، القرد الشره، هيا نحاول، قطة رامي، فرح ومرح والكره الذهبية، سيارة جدي القديمة، عازفة الكمان، الزنبقة السوداء، اوليفر تويست، الحديقة السرية، جزيرة الأولاد وغيرها.
للحصول على معلومات حول المعارض وساعات الافتتاح يمكن زيارة موقع البنك على العنوان التالي: https://www.bankhapoalim.co.il/arabic/

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]